عبد النباوي يقصف فريق “البيجيدي” من العيون

بعد اقل من اسبوع على هجوم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على القضاة، وتهديدهم بالتأديب ونزع سلطتهم التقديرية، جاء الرد قويا على لسان محمد عبد النباوي، الوكيل العام لدى محكمة النقض، ورئيس النيابة العامة، الذي طلب من البرلمان احترام استقلالية السلطة القضائية، وعدم التدخل في احكام القضاة ومقرراتهم.

وحسب جريدة “الأخبار”، فان مصطفى الابراهيمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب قال خلال مناقشة مشروع قانون المالية، في جلسة عامة عقدها مجلس النواب، كيف يعقل ان تصدر اربعة احكام قضائية متناقضة بخصوص التعويض عن نزع ملكية قطعة ارضية بالشمال، حيث انتقلت مبالغ التعويضات من 1200 درهم الى 8 الاف درهم.

وخاطب القضاة يالقول “بغيتي نحترم الاحكام القضائية التي تصدرونها فسروا لي كيف انتقل المبلغ من 1200 درهم إلى 8 الاف درهم، واش هذي كلها سلطة تقديرية عند القاضي، اذا بغاو القضاة نحترمو السلطة التقديرية ديالهم يجب ان يكونو موضوعيين، ولكن ما غاديش نخليو لهم هاذ السلطة التقديرية المطلقة”.

اشارت الجريدة انه بعد اقل من اسبوع على هجوم فريق “البيجيدي” بمجلس النواب على القضاة، وتهديدهم بالتأديب ونزع سلطتهم التقديرية، جاء الرد قويا على لسان محمد عبد النباوي، الوكيل العام لدى محكمة النقض، ورئيس النيابة العامة، الذي طلب من البرلمان احترام استقلالية السلطة القضائية، وعدم التدخل في احكام القضاة ومقرراتهم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة