الحكم على “الرابور الكناوي” بالسجن والغرامة

اصدرت المحكمة الإبتدائية بسلا، مساء اليوم الإثنين، حكمها بالسجن سنة في حق مغني الراب “سيمو الكناوي” وغرامة مالية بقيمة 1000 درهم، لسبه وقذفه رجال الأمن الموثق في شريط فيديو.

واوضح الكناوي خلال مثوله في وقت سابق أمام المحكمة ان سبه لرجال الأمن عبر فيديو كانت ك: “رد فعل تعرضه لما اعتبره ظلما وشعورا بالاهانة من طرف افراد الشرطة”.

وكانت السلطات الامنية قد اوضحت في وقت سابق ان “سيمو الكناوي” اعتقل لسبه وقذفه رجال الأمن، نافية الاشاعات التي راجت بأن الكناوي اعتقل بسبب الاغنية التي اصدرها رفقة الرابور لزعر وولد الكرية.

واعتقل محمد منير المعروف باسم سيمو الكناوي يوم الأول من نوفمبر وأقر بإهانة الشرطة في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبلها بأسبوع، قائلا إنه كان ثملا. وبوسعه الطعن على حكم يوم الاثنين.

وأبلغ منير القاضي بأنه سجل البث المباشر لأنه شعر بأن الشرطة أساءت معاملته في وقت سابق هذا العام عندما أوقفته وفحصت أوراق هويته.

وقال عبد الفتاح يتريبي المحامي الممثل للشرطة ”المحاكمة لا علاقة لها بحرية التعبير. هذه مسألة تتعلق بقانون العقوبات“.

وقال محامو منير إنه يتعين محاكمته بمقتضى مجموعة قوانين مختلفة تحكم الصحافة والنشر ولا تسمح بالسجن.

لكن المدعي العام رفض هذه الحجة قائلا إن منير ليس صحفيا أو ناشرا. وطلب يتريبي من القاضي إضافة تهمة ”إهانة الذات الإلهية“ إلى القضية ضد منير.

وتجمع بعض محبي منير خارج قاعة المحكمة قرب الرباط. وقال محمد نواري أحد أنصاره ”الكناوي برئ. نريد إطلاق سراحه. إنه يتحدث فقط عن حقوق الناس. أهان الشرطة فقط لأنه كان تحت تأثير الكحول“.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة