أسنان الأطفال .. نشيد في حب الحياة

يبدأ كقصة حب للمراهقين ثم يتحول إلى كوميديا سوداء، لينتهى نشيدا في حب الحياة. “أسنان الأطفال” أو Babyteeth فيلم قادم من أستراليا ومفاجأة جميلة في المهرجان الدولي للفيلم عرض يوم الأحد بقصر المؤتمرات.
يحكي الفيلم عن فتاة مراهقة تدعى ميلا، أدت الدور الممثلة الموهوبة إليزا يكانلان، التي تعيش علاقة متوترة ومعقدة مع والديها الذين لم يتقبلا مواعدتها لشاب تائه اسمه موزيز، أدى الدور النجم الشاب توبي والاس الذي حصل على جائزة مارسيلو ماسترياني لنجوم الغد في مهرجان البندقية 2019، لأنه مهمش وأكبر سنا ومدمن مخدرات. ويزيد في تعقيد الوضع إصابة ميلا بالمرض الخبيث الذي يهدد بإنهاء حياتها قبل أن تفقد أسنان الأطفال.

ويعد فيلم Babyteeth، عملا دراميا كوميديا مقتبسا عن مسرحية تحمل الاسم نفسه للكاتبة ريتا كالنيجاياس، تمكنت فيه المخرجة الشابة شانون مورفي من خلق بيئة سوداية بكوميديا تخفف تراجيديا الاحداث، حيث حلاوة الحياة تطغى على مرارة الفواجع لأنه مهما حدث يبقى دائما ما يمكن أن نعيش من اجله : زقزة الطيور، الأشجار الفارهة أو البحر الذي تنبض أمواجه بالحياة.

وتجنبت شانون مورفي على مدى 120 دقيقة من عمر الفيلم، كل الكليشيهات المعتادة في الأفلام الدرامية : ففيلمها عن المراهقين دون أن يكون teenage movie ، ويتطرق الى موضوع درامي في قالب كوميدي يجنبه السقوط في التهويل والمأساوية .. وتلاعبت مورفي بكل الأكواد التي اعتادها المشاهد خصوصا في الأفلام الامريكية التي تنتجها استوديوهات هوليوود.

https://youtu.be/6ZrlmIBYeAs

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة