فتاح العلوي تترأس مجلس إدارة المكتب الوطني المغربي للسياحة

نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، هذا الأسبوع، مجلس إدارته لسنة 2019 تحت رئاسة نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

وخلال هذا المجلس قدم عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إنجازات المكتب لسنة 2019 بالإضافة إلى خطة العمل لسنة 2020.

وأوضح بلاغ للمكتب أن الإنجازات الإيجابية مكنت إلى حدود شهر غشت 2019 من تعزيز الاتجاه التصاعدي لوجهة المغرب حيث ناهز عدد الزوار 9،27 مليون زائر، عبروا النقط الحدودية بالإضافة إلى 17 مليون ليلة إقامة مما مكن من تسجيل نموٍ تجاوزَ 6،4% مقارنة بالسنة الفارطة.

وسُجِّل نفس التقدم على مستوى السياحة الداخلية حيث تضاعف عدد ليالي الإقامة ب 10%.

وأضاف البلاغ أن هذه الإنجازات حققت بفضل المقاربة الشاملة التي شارك فيها المكتب الوطني المغربي للسياحة ووزارة السياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة إلى جانب جميع الجهات الفاعلة في القطاع.

وأشار البلاغ إلى أن سنة 2019 عرفت تقدما في العديد من المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال المجلس الإداري لشهر يونيو الماضي خصوصا في ما يتعلق بالعديد من طلبات العروض.

وللتذكير، فقد تم طرح طلبات عروض تتعلق بسمعة المملكة على الأنترنت، تطوير مكانة وجهة المملكة في مواقع التواصل الاجتماعي، حملة السياحة الداخلية الجديدة، دراسة للطلب على المستوى الوطني والدولي إضافة إلى مشروع الكشك الرقمي الكامل الجديد الذي تم تدشينه في معرض السياحة الدولي بلندن والذي سيتم تعميمه على جميع الأكشاك بالمغرب.

وعلى المستوى التجاري، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة العديد من إتفاقيات الشراكة مع فاعلين دوليين في القطاع مثل الشركة الكبرى الصينية “سي تريپ” ومنظم الرحلات السياحية الدولية إيزي جيت هوليداي، مما يمثل 2،7 مليون زبون وارتفاعا بنسبة 50% مقارنة مع 2018.

ومكنت اتفاقيات الشراكة الجوية من فتح 59 طريق جوية جديدة، مما يمثل 776 ألف مقعد إضافي، أي 7% مقارنة بالسنة الفارطة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة