اقتراح إقامة مسابقة جديدة تضم أثرى الأندية في العالم

اقترح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، إقامة بطولة تضم أثرى الأندية في العالم، وذلك في مباحثات مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية .

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس الجمعة، أن التصور الحالي لخطة “بيريز” يتلخص في تكوين مسابقة مكونة من قسمين يضمان 20 فريقا بمشاركة أندية من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (الإنكليزي والإسباني والفرنسي والألماني والإيطالي) بصفة حصرية.

وأضافت الصحيفة أنه في إطار مناقشات أجراها بيريز، بمقر الفيفا، في زيوريخ مع “إنفانتينو” ومسؤولين من بعض كبرى الأندية الأوروبية، تم إخبار بعض الأندية بأنه يمكنها توقع تضاعف العائدات المادية إذا تركوا البطولات المحلية للانضمام لهذه البطولة مع الاحتفاظ بفكرة الصعود والهبوط بين هذين القسمين.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن رؤية إنفانتينو تركزت على إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا في 2021، إضافة إلى طرحه فكرة الأسبوع الماضي استثمار مئات الملايين من الدولارات في بطولة إفريقية جديدة كوسيلة لزيادة جودة كرة القدم بالقارة السمراء ووقف نزيف المواهب التي تنتقل إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الفيفا أجرى مباحثات أيضا مع الاتحادات الوطنية في آسيا بشأن إمكانية إقامة دوريات على أساس المناطق والأقاليم هناك.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة