ارتفاع نسبة الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية

سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ارتفاعا قدره 1,6 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2019 ، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018، وذلك بحسب مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط.

وعزت المندوبية هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” ب 1,7 في المائة، و”صناعة الملابس” ب 6 في المائة، و”صناعة التعدين” ب 6,9 في المائة، و”صناعة السيارات” ب 3 في المائة، و”صناعة المشروبات” ب 5,7 في المائة، و”صناعة الأثاث” ب7,1 في المائة و”الصناعات الغذائية” ب 0,5 في المائة.

وأضافت المذكرة، أنه سجل في المقابل، تراجع الإنتاج في”صناعة منتجات معدنية” ب 5,2 في المائة، وفي “صناعة الجلد والأحذية” ب 7,9 في المائة، وفي “صناعة الورق و الورق المقوى” ب 4,9 في المائة و في “صناعة المطاط و البلاستيك” ب 1,9 في المائة وفي”صناعات تحويلية أخرى” ب 4,2 في المائة.

أما فيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي، حسب المذكرة، بنسبة 2,7 في المائة وذلك نتيجة للارتفاع المسجل في” صناعات استخراجية أخرى” ب 2,8 في المائة و”المعادن الحديدية” ب1,9 في المائة، كما سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية ارتفاعا قدره 11,3 في المائة، وفقا للمصدر ذاته.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة