حزب التقدم والإشتراكية يدعو مختلف الفاعلين إلى التشبع بروح خطاب المسيرة الخضراء

تطرق المجلس السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، في الاجتماع الذي عقده مساء أمس، إلى الخطاب الملكي، الذي ألقاه الملك بمناسبة  الذكرى 40 للمسيرة الخضراء، حيث وصف مضامينه بالقوية والعميقة.

وقال المجلس السياسي للحزب في بلاغه إنه “استحضر باعتزاز، توجه الخطاب الملكي نحو خصوم وحدتنا الترابية، خاصة الجزائر وصنيعتها البوليساريو، بلغة الصرامة والحزم والصراحة، كاشفا للعالم وقوفهم الإرادي وراء مأساة محتجزي تندوف، والإصرار على المتاجرة بها وبكرامة الصحراويين وكبريائهم”.
ودعا المكتب السياسي لحزب الكتاب مختلف الفاعلين، إلى التشبع الراسخ بروح خطاب المسيرة، بوصفه لحظة قوية ومفصلية في تاريخ القضية الوطنية الأولى.

وأقر المجلس السياسي في اجتماعه، عددا من الإجراءات الأخرى، بما فيها تفعيل دور أعضاء اللجنة المركزية في الرفع من أداء الحزب، على المستويات المحلية والإقليمية والجهوية، وتحديد وظائف أطر الإدارة الوطنية في مواكبة الهيئات التنظيمية أثناء تفعيل ورش إعادة هيكلة الفروع الحزبية،  فضلا عن عدد من المبادرات والخطوات التنظيمية الرامية إلى إعطاء نفس أقوى للتنظيمات والقطاعات الموازية للحزب.

وواصل المكتب السياسي في اجتماعه، تدارس مقتضيات مشروع القانون المالي لسنة 2016، حيث أعاد التأكيد على إيجابية توجهاته الكبرى، من حيث الاستمرار في الاهتمام بالشأن الاجتماعي، ودعم النمو الاقتصادي، وتحفيز الاستثمار، والتحكم في التوازنات المالية الكبرى، والاجتهاد في الحد من التفاوتات الاجتماعية والمجالية، والسعي نحو إنجاح الجهوية المتقدمة.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة