القصة الكاملة وراء توقيف دنيا بطمة في أكبر عملية تشهير وابتزاز لفنانين ومشاهير (فيديو)

تتابع مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية، تحقيقاتها في أكبر عمليات الابتزاز والتشهير والمسّ بالحياة الخاصة في تاريخ المغرب، تستهدف فنانين محليين مشهورين، وراء حساب وهمي تحت وسم ”حمزة مون بيبي”، ولعل آخر خيط من خيوط محاولة فك هذا اللغز، هو ايقاف المغنية “دنيا بطمة” يوم (الخميس) للاشتباه في تورطها بقضية هذا الحساب، قبل أن يطلق سراحها بعد الاستماع إليها إلى ساعات متأخرة من الليل، فمن هو “Hamza Mon BB”، وما علاقة بطمة بهذا الحساب؟

إيقاف دنيا بطمة من أجل التحقيق في ابتزاز مشاهير

عرفت قضية “حمزة مون بيبي” تطورات جديدة في الآونة الأخيرة، ولعل أبرزها إيقاف “دنيا بطمة”، التي كانت بصدد إحياء حفل فني بمدينة الدار البيضاء (الخميس) 26 دجنبر، قبل أن يتم ايقافها، بناء على شكاية تقدم بها رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بخصوص تعرضه للسب والقذف والتشهير والابتزاز على الحساب الوهمي لـ“حمزة مون بيبي”.

وعلم إحاطة.ما من مصادر موثوقة، أن مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية، قامت بالاستماع إلى الفنانة دنيا بطمة، مباشرة بعد وصولها إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادمة من مملكة البحرين.

وأضافت المصادر، أن الفرقة الوطنية استمعت إلى دنيا بطمة، وتم حجز هاتفها في إطار التحقيقات الجارية في ملف “حمزة مون بيبي” إلى ساعات متأخرة من صباح اليوم الجمعة (الثالة بعد منتصف الليل)، قبل أن يتم إطلاق سراحها.

من جانب آخر، احتفظت مصالح الفرقة الوطنية أول يوم أمس (الأربعاء) بجهاز حاسوب وهاتف نقال شقيقة الموقوفة “ابتسام بطمة” بمدينة مراكش، وذلك لعلاقتها بالموضوع، من أجل تعميق البحث والكشف عن العلاقة المباشرة لكل من دنيا بطمة وشقيقتها في تسيير الحساب الوهمي، وذلك بعد الاعترافات التلقائية للخمسة الموقوفين على ذمة التحقيق في القضية.

مسؤول حقوقي يكشف تفاصيل خطيرة عن تورط دنيا بطمة

كشف محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني للحقوق الانسان بالمغرب، في حديث مع إحاطة.ما، أن دنيا بطمة، وشقيقتها ابتسام بطمة، كانتا موضوع شكاية، لدى الوكيل العام للملك، والمدير العام للأمن الوطني، وكذلك رئيس النيابة العامة، مشيرا إلى من يقف وراء هذا الحساب الوهمي المعروف باسم “حمزة مون بيبي” هما الشقيقتان بطمة.
وأضاف المديمي، أن الحساب الوهمي السالف ذكره، كان يخدم أجندات دنيا بطمة وشقيقتها والمسمى، “سيمو بلبشير، من أجل الاستثمار في عمليات الابتزاز والتشهير والمسّ بالحياة الخاصة للفنانيين والمشاهير، مؤكدا أن الشقيقتان بطمة، “عاثوا في الأرض فسادا” وفق تعبيره، وذلك من خلال كتابات ومنشورات حبلى بالسب والقذف والنيل من شرف عدد من الأشخاص.

من هو “حمزة مون بيبي”؟

المشرفون على الصفحة الشهيرة جنوا الملايين، ويفوق عددهم أزيد من 30 شخصا من بينهم بائعات الهوى وراقصات يلاحقون  المشاهير ويتتبعون تحركاتهم، وأخطاءهم، وهفواتهم من أجل توثيقها عبر تصوير مقاطع فيديو  أو صور لهم، يتم استعمال بعد ذلك لأغراض الابتزاز والتشهير، إلى درجة أن أشخاص كادوا يتورطون في قتل أزواجهم بعد نشر أسرارهم الخاصة.

ويرجع تأسيس الصفحة عندما أفلست شركة بالرباط كانت في ملكية شابين، فقرر أحدهما العودة إلى مسقط رأسه، وبسبب خلافهما الحاد، استغل أحدهما لقب (Hamza Mon BB) الذي تطلقه عشيقة غريمه لتأسيس هذه الصفحة.

وتحولت الصفحة المشار إليها، إلى وسيلة مربحة للإبتزاز، سيما عندما اضطرت (د.ب) إلى الاستنجاد بشقيقتها (ا.ب) للقاء المشرفين على الصفحة بمراكش، وتسليمهم مبالغ مالية مهمة مقابل الكف عن استهدافها، ليتم استغلال هذا المبلغ لتطوير الصفحة لتصبح ما هي عليه اليوم.

اعترافات “كلامور” تورط دنيا بطمة وشقيقتها

حري بالذكر، أن إحاطة.ما كان سباقا في نشر تفاصيل اشتباه تورط دنيا بطمة وشقيقتها بحساب “حمزة مون بيبي” بعد أن اعترفت سكينة جناح الملقبة بـ” كلامور” خلال مرحلة الاستماع إليها أن الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة هما من تقفان وراء الحساب الوهمي.

وكانت مصادرنا، قد كشفت أن سكينة كلامور اعترفت خلال الاستماع إليها من طرف الفرقة الوطنية أن دنيا وابتسام بطمة لديهما علاقة بالحساب الوهمي المتخصص في تصفية حسابات رجال الأعمال والمشاهير بالمغرب.

وأكدت كلامور في تصريحاتها أن هناك شخص ثالث يسير الحساب نيابة عن دنيا بطمة وشقيقتها، كما أن الحساب لم يكن يهاجمهما، فيما كان يهاجم كل شخص تحدث عنهما بسوء.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت قبل أشهر، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة، وذلك بإصدار قرار جديد باعتقال كل من “مول الفيراري”، وسكينة كلامور”، و”سيمو ضهير”، ومتابعتهم في حالة اعتقال، في قضية ما بات يعرف بشبكة حساب “حمزة مون بيبي”.

وكانت سعيدة شرف، الفنانة المغربية قد فجرت ملف شبكة “حمزة مون بيبي” متوعدة إياهم بالمتابعة القضائية بسبب مهاجمتها والتشهير بها في “انستغرام”، عبر نشر الحساب المذكور لعدد من “السكرينات”، والفيدوهات” الخاصة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة