ملكة بريطانيا ستستضيف محادثات أزمة بشأن هاري وميجان

ستجتمع الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وورثتها مع حفيدها الأمير هاري لوضع خطة له ولزوجته الممثلة الأمريكية ميجان بعدما أثارا أزمة في العائلة المالكة بإعلانهما التخلي عن واجباتهما الرسمية وقضاء وقت أطول في أمريكا الشمالية.

وذكر مصدر بالقصر الملكي أن الأمير تشارلز ولي العهد ووالد هاري والأمير وليام شقيق هاري الأكبر سيحضران الاجتماع في مزرعة ساندرينجهام الخاصة بالملكة في نورفولك بشرق إنجلترا.

وكشف الإعلان الصادم لهاري (35 عاما) وميجان (38 عاما) بالتخلي عن مهامهما الملكية وقضاء جزء من وقتهما في أمريكا الشمالية عن انقسامات بين أفراد العائلة وأثار جدلا بشأن معنى الانتماء لأسرة ملكية في القرن الحادي والعشرين.

ولم يتشاور الزوجان مع الملكة أو مع الأمير تشارلز بشأن إعلانهما الذي نشراه على إنستجرام وعلى موقعهما الإلكتروني الخاص وهي خطوة اعتبرتها الأسرة، التي تمتد جذورها لألف عام في تاريخ أوروبا، غير لائقة ومتسرعة.

وتتواجد ميجان حاليا في كندا مع ابنها الرضيع آرتشي، وقد تنضم للنقاش عبر الهاتف.

وقال هاري وميجان إنهما يريدان دورا جديدا تقدميا ويرغبان في العمل على تحقيق ”الاستقلال المادي“ وهو ما قد يعني العمل في الولايات المتحدة.

وفي دلالة على التوتر، أصدر وليام وهاري بيانا نادرا يوم الاثنين للتنديد بتقرير لصحيفة تايمز استند على مصدر لم تكشف عنه الصحفية ذكر أن هاري وميجان أُزيحا بعيدا نتيجة ”سلوك متنمر“ من وليام الذي لا يتقبل ميجان.

وذكر البيان ”على الرغم من النفي المتكرر الواضح تم نشر تقرير كاذب في صحيفة بريطانية اليوم يتكهن بشأن العلاقة بين دوق ساسكس ودوق كمبردج“.

وأضاف البيان ”بالنسبة لشقيقين يهتمان بشدة بالقضايا المتصلة بالصحة النفسية فإن استخدام لغة تحريضية بهذه الطريقة هو أمر شنيع وربما ينطوي على أذى“.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة