دي نيرو يهاجم ترامب

حصل الممثل روبرت دي نيرو، الذي يعتبر أحد أفضل ممثلي السينما في جيله، على جائزة نقابة ممثلي الشاشة تكريما له على مجمل أعماله وانتهز هذه المناسبة لتوجيه انتقاد غير مباشر للرئيس دونالد ترامب.

وحصل دي نيرو على الجائزة التي تمنح سنويا بعد 50 عاما لعب خلالها بطولة أفلام منها ”ذا دير هانتر“ (صائد الغزلان) و“ريجنج بل“ (الثور الغاضب) والجزء الثاني من سلسلة أفلام الأب الروحي إضافة إلى أفلام كوميدية منها ”ميت ذا بيرنتس“ (لقاء الوالدين). وفاز بجائزة أوسكار مرتين ولعب بطولة الفيلم المرشح لأوسكار ”ذي أيرش مان“ (الأيرلندي).

وبعد صعوده إلى خشبة المسرح مساء يوم الأحد لاستلام الجائزة وسط حفاوة من الحاضرين هاجم دي نيرو الرئيس ترامب مجددا دون أن يذكره بالاسم حيث يواجه الرئيس محاكمة في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع تتعلق باتهامات إساءة استغلال السلطة وتضليل الكونجرس.

وقال دي نيرو ”هناك صواب وهناك خطأ وهناك منطق سليم وهناك إساءة استغلال سلطة، وأنا كمواطن أملك الحق مثل غيري…للتعبير عن رأيي“.

وتابع ”أملك صوتا أعلى بسبب مكانتي وسأستخدمه كلما رأيت إساءة سافرة لاستغلال السلطة وهذا كل ما يمكنني قوله الليلة“.

ثم وجه الشكر لزملائه الذين منحوه الجائزة تكريما له على مجمل أعماله وتسلم الجائزة.

وعلى الرغم من أن دي نيرو (76 عاما) اشتهر بقلة الكلام في المناسبات العامة عادة والحرص الشديد على خصوصية حياته الشخصية فإنه عُرف بكونه أحد أهم منتقدي ترامب خارج الدوائر السياسية.

وفي 2018 وجه انتقادات شديدة لترامب خلال بث حفل جوائز توني على الهواء مباشرة من أحد مسارح برودواي حيث كان دي نيرو مقدم الحفل. ورد ترامب بكتابة تغريدة وصف من خلالها الممثل بأنه ”فرد تافه للغاية“.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة