“KFC” تعتذر رسميا عن إعلان وصف بأنه “تمييز على أساس الجنس” (فيديو)

اعتذرت سلسلة مطاعم كنتاكي (كيه.إف.سي) يوم الثلاثاء عن إعلان أطلقته في أستراليا يظهر صبيين وهما يحملقان في صدر امرأة بعد دعوات من جماعة محلية بمقاطعتها بسبب الإعلان الذي وصفته بأنه ”ينطوي على تمييز على أساس الجنس“.

ومدة الإعلان 15 ثانية وبدأ بثه على التلفزيون الأسترالي قبل ثلاثة أسابيع كما وضع على قناة كنتاكي على اليوتيوب. ويظهر الإعلان شابة ترتدي ثوبا قصيرا وتتفقد الهندام على مؤخرتها وثدييها وهي تنظر في انعكاس صورتها في زجاج سيارة متوقفة.

ثم تنفتح نافذة السيارة ليظهر فيها صبيان وهما يحدقان بذهول في صدرها قبل أن تبتسم وتقول ”هل قال أحد كيه.إف.سي؟“.

واجتذب الإعلان حتى الآن 60 ألف مشاهدة على يوتيوب و160 استنكارا و700 إعجاب.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=12&v=wRriM-LPy24&feature=emb_logo
وقال متحدث باسم إدارة منطقة جنوب الهادي في الشركة ”نعتذر إن كنا أسأنا لأي شخص بإعلاننا الأخير. لم تكن نيتنا رسم صورة نمطية للنساء وللفتيان بشكل سلبي“.

ووصف البعض الإعلان على تويتر بأنه ”هزلي“ وقالوا إن الشركة لا تحتاج للاعتذار.

لكن جماعة (كوليكتيف شاوت) المعنية بمكافحة تسليع المرأة أدانت الإعلان وقالت إنه ”تراجع لعهد سادت فيه صور نمطية بالية وعفا عليها الزمن تصور فيها النساء جنسيا كأداة لمتعة الرجال“.

وقالت متحدثة باسم الجماعة ”مثل تلك الإعلانات ترسخ لأفكار خاطئة مثل أننا لا يمكننا توقع أفضل من ذلك من الفتيان. وهو توضيح آخر لجملة ’الفتيان سيظلون فتيان‘ بما يقوض قدرتنا على تحدي الأفكار التي تميز على أساس الجنس وتساهم في سلوك مؤذ مع النساء والفتيات“.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة