فيروس “كورونا”.. مغربي بالصين يطلق نداء استغاثة باسم 100 طالب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، يوم أمس (الخميس) صورة صادمة، تُظهر تعليقا لأحد الطلبة المغاربة القاطنين في مدينة ووهان (Wuhan) بالصين، عبارة عن طلب ونداء استغاثة بسبب الحَجْر الصحي، الذي يهدف إلى منع انتشار فيروس “كورونا” الجديد المعدي الذي ظهر في الصين وبدأ ينتشر في العالم.

ونشر  الإعلامي يوسف بلهيسي تدوينة لطالب مغربي بالصين “محمد التمسماني” تكشف حالة الاستنفار التي تعرفها مجموعة من الدول بسبب تفشي فيروس “كورونا” قائلا: “حنا طلبة مغاربة في الصين كاين واحد الفيروس خطير فالمدينة لي حنا فيها ودارو لينا الحصار”.

وأضاف الطالب المغربي، “المطار مسدود، القطارات حابسين، الطوبيسات حابسين، الأسواق سدو، الماكلة ماكايناش”.

وتابع التمسماني في التعليق ذاته، “حنا تقريبا 100 طالب مغربي حاصلين هنا، حتى واحد ماسول فينا، لا سفارة، لا وزارة الخارجية”. مردفا “بغينا شي حل يرجعونا للمغرب”.

ولقي نداء الطالب المغربي، تعاطفا كبير من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، سيما موقع “فيسبوك”، حيث شارك التعليق عدد من النشطاء، من أجل إيصال رسالته.

وكان المقر العام المكلف بمكافحة الوباء على المستوى البلدي في مدينة “ووهان” الصينية، أعلن أن “السكان لا يجب أن يغادروا ووهان من دون سبب محدّد، بهدف منع انتشار وباء كورونا المستجدّ، وهو من سلالة فيروس “سارس” (متلازمة الالتهاب التنفسي الحادّ) الذي تسبب باتخاذ تدبير مماثل في مدن أخرى.

يذكر أن مصالح السفارة المغربية بالصين، أهابت بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني [email protected]، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381.

ووفقا لآخر الإحصائيات، التي أدلت بها لجنة الصحة الوطنية الصينية، فقد وصل عدد الوفيات إلى 25 شخصًا، بسبب فيروس كورونا، فيما سجلت إصابة 830 حالة في البلد ذاته.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة