فيديو.. مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تكشف عن حصيلتها

استعرضت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، يوم الجمعة بأحد الفنادق بالدارالبيضاء، حصيلتها على مرور9 سنوات من تأسيسها. وعرف هذا اللقاء حضور العديد من الرياضيين منهم سعيد عويطة، ونزهة بدوان، ونوال المتوكل وعزيز بودربالة.

وأبرز منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، في بداية اللقاء التعريف بالمؤسسة باعتبارها تقوم على العمل الاجتماعي عن طريق تقديم المساعدة للرياضيين المغاربة وتأمين مستقبلهم ولعائلتهم، من ناحية التغطية الصحية، والمساعدة في أداء مناسك الحج، بالإضافة الى تقديم مبادرات لتكريم الأبطال الرياضيين وتعزيز التراث الوطني.

كما صرح منصف بلخياط من خلال تقديمه لحصيلة 9 سنوات من إحداث المؤسسة، أنه تم تسجيل أزيد من 860 عضوا موزعون على 29 نوعا من الرياضات، وكما استفاد حوالي 2700 رياضيا من خدمات التغطية الصحية. وأضاف بلخياط، أن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، سجلت خلال الفترة المتراوحة ما بين 2011 و 2019 ميزانية تقدر ب 57 مليون درهم، وأن %80 من الميزانية مخصصة لمساعدة أعضاء المؤسسة اجتماعيا وتحمل مصاريف العلاج.

وأعرب منصف بلخياط ”أطمح قبل نهاية مشواري كرئيس لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، بخلق بنك المعلومات للمؤسسة، يحتوي على كافة المعلومات التي تخص الرياضة مثلا صور اللاعبين القدماء”.

وفي السياق ذاته، صرح عزيز بودربالة نائب رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، أن المؤسسة نجحت في تقديم العديد من الأشياء من ناحية الأعمال الاجتماعية، وأضاف نطمح خلال السنوات القادمة أن يكون هناك عدد كبير من الدعم والدخل للمؤسسة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة