هام للطلبة المغاربة.. دورة واعدة لملتقى الجامعات الإسبانية

تُنظم المصلحة الإسبانية لتدويل التعليم وقطاع التعليم بالسفارة الإسبانية بالرباط، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى الجامعات الإسبانية، في الفترة الممتدة من ثالث إلى ثامن فبراير المقبل، وذلك في أربعة مدن مغربية وهي: الدار البيضاء، الرباط، مراكش، وتطوان.

ويهدف هذا الملتقى، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما، إلى تعزيز تدويل النظام الجامعي الإسباني من أجل إتاحة الفرصة للطلاب لاستكشاف التعليم العالي وتشجيع تنقل الطلاب بين المغرب وإسبانيا والولوج إلى الجامعة الإسبانية.

وتنظم فعاليات الدورة الرابعة لملتقى الجامعات الإسبانية، بالتعاون مع جامعة القاضي عياض والمعهد الإسباني “خوان رامون خمينيث” والثانوية الإسبانية “نويسترا سينيورا ديل بيلار” ومعهد سيرفانتيس ومؤسسة ملتقى التوجيه، بهدف المساهمة في توطيد العلاقات العلمية والثقافية والاقتصادية بين البلدين، وإنشاء روابط بين الجامعات المغربية والإسبانية وتطوير المشاريع، وتعزيز المعرفة المتبادلة للمؤسسات.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن أزيد من 5000 طالب مغربي اختاروا إسبانيا خلال السنة الدراسية الماضية لمواصلة دراساتهم العليا، حيث يستفيدون من رسوم تسجيل تنافسية ومستوى متميز للتكوين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة