هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في قضية “حمزة مون بيبي”

الأربعاء 12 فبراير, 2020 08:34 مراكش: معاد رويها
إحاطة -

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش ليلة الثلاثاء 11 فبراير الجاري بإدانة كل من “سيمو ضاهير” و”سكينة جناح” الملقبة بـ”كلامور” و”عدنان مول الفيراري” بسنتين حبسا نافذة لكل واحد منهما، وبآدائهم تضامنا لفائدة “نور الدين.ل” الملقب بـ”نيبا” و”محمد المديمي” مبلغ 10 ملايين سنتيم تعويضا مدنيا، أي 5 ملايين سنتيم لكل واحد منهما، مع الحكم بعدم الاختصاص في مطالب الفنانة “سعيدة شرف” و”سلطانة”، وذلك على خلفية تورطهم في قضية الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”.

وشهد محيط المحكمة الابتدائية بمراكش منذ صباح يوم الثلاثاء حالة استنفار قصوى، بالتزامن مع محاكمة الثلاثة المعتقلين على ذمة القضية المذكورة، وذلك بعدما دامت أطوار المحاكمة حوالي 12 ساعة.

وسبق لغرفة المشورة بمحكمة الإستئناف بمراكش، أن قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة “سيمو ضاهير” و”سكينة نجاح” الملقبة بـ “كلامور” وصاحب وكالة لكراء السيارات الفارهة بالرباط في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

وكانت مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية قد أحالت خلال السنة الفارطة الثلاثة المذكورين على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالسب والقذف والتشهير والمس بالحياة الخاصة على حساب “حمزة مون بيبي”.

وجاءت متابعة الثلاثة على خلفية شكاية تقدم بها “محمد المديمي” رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد تعرضه للسب والقدف والتشهير ونشر إشاعات كاذبة على الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، الذي ينشط عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي “انستغرام” و”سناب شات”.