الدارالبيضاء تحتضن النسخة الثامنة للمعرض الدولي للجلد (فيديو)

تحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 فبراير الجاري، النسخة الثامنة للمعرض الدولي للجلد “Marocuir” ، المنظمة بمبادرة من الجامعة المغربية للصناعات الجلدية ( FEDIC). وأفاد بلاغ للمنظمين أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اختير لها كشعار “التباين الإقليمي للنظم الإيكولوجية للجلود: فرصة لتطوير ونمو القطاع في الأسواق الكبرى”.

ويعد المعرض فرصة لفتح نقاش مثمر حول المبادرات المرتقب إنجازها في هذا القطاع خلال السنوات القادمة، خاصة ما يتعلق بإحداث مناطق صناعية جديدة ومشاريع استثمارية بكل من مناطق سوس ماسة، والدار البيضاء، وفاس. وأضاف المصدر ذاته أن المعرض سيسلط الضوء على النظم الإيكولوجية للأحذية والدباغة والسلع الجلدية ، علما أن هذا القطاع يشغل حتى الآن حوالي 21 ألف شخص بشكل مباشر وما يقرب من 10 آلاف أخرين بشكل غير مباشر.

وتمثل الأحذية المنتج الرئيسي للقطاع بنسبة 80 في المائة من الصادرات ، وتأتي بعدها الجلود الكبيرة والصغيرة التي خضعت لعملية دباغة بنسبة 12 في المائة ، ثم السلع والملابس الجلدية بنسبة 8 في المائة. وتشير آخر الأرقام المسجلة إلى وجود 299 وحدة صناعية في قطاع الجلود. وحسب المنظمين ، فإن أكثر من 200 عارضا محليا ودوليا من 10 دول سيقومون بعرض منتجاتهم وخبراتهم ، فضلا عن مشاركة أربعين مقاولا من مختلف البلدان في لقاءات ثنائية.

ومن المرتقب أن يشهد المعرض إحداث اتحاد إفريقي للصناعات الجلدية بحضور أكثر من 15 فاعل يمثلون 15 دولة إفريقية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة