فيديو.. “الاستعجالية المناخية” موضوع الدورة الثالثة لمنتدى Les Panafricaines

الخميس 20 فبراير, 2020 14:18 أميمة لكنوش (صحافية متدربة)
إحاطة -

تنظم خلال الفترة المتراوحة ما بين 6 و7 مارس المقبل الدورة الثالثة، من منتدى Les Panafricaines ، بالدار البيضاء، الذي يعد تجمعا للصحفيات الإفريقيات، وتحمل هذه الدورة من التظاهرة شعار ”قضايا المناخ المستعجلة، وسائل الاعلام الافريقية فاعل رئيسي في التغيير”.

وأطلق منتدى Les Panafricaines، بمبادرة من قناة 2m ، وتحت إشراف إذاعة 2m ولجنة المناصفة والتنوع، ويطمح هذا المنتدى، الى المساهمة في خلق يقظة مواطنة حول دور وسائل الإعلام في تنوير الرأي العام بالمجتمعات الافريقية.

وأوضحت المناضلة الجمعوية بمجال الفلاحة والبيئة، فطومة الجيراري بنعبد النبي، أن الدورة الثالثة من المنتدى سيلتقي فيها حوالي الـ200 من الصحافيين، من مختلف البلدان الافريقية وما يقارب الـ100 صحفي من المغرب، لإيصال كلمتهم حول ظاهرة تغير المناخ وأيضا عن كيفية تعامل الدول الافريقية مع هذه الظاهرة.

ويشار الى أن النسخة الماضية من منتدى Les Panafricaines التي نظمت سنة 2018، تم التطرق خلالها الى موضوع الهجرة، وعرفت حضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة الى جانب ممثلين عن المنظمات والهيئات الدولية، ووسائل الإعلامية الوطنية والدولية.