“تيلي ماروك” تؤكد ريادتها في مختلف المنصات الرقمية
 


أعلنت قناة (تيلي ماروك) أنها سجلت أزيد من 3,73 ملايين مستخدم عبر مختلف منصاتها الرقمية وأكثر من 6,3 ملايين تفاعل من متابعيها.

وأعربت القناة المغربية، في بلاغ حول أدائها برسم سنة 2019، عن ارتياحها لكون هذه الأرقام تؤكد “ريادة” (تيلي ماروك) على الشبكات الاجتماعية.

وأوضح المصدر ذاته أنه، بحسب موقع (Social Bakers) المتخصص في متابعة العلامات المؤثرة على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، تتموقع (تيلي ماروك) في قائمة وسائل الإعلام المغربية الـ25 التي تتوفر على أقوى مجموعات المعجبين والمشتركين، حيث تحتل المركز الثامن على موقع (يوتوب) والثالث والعشرين على (فيسبوك).

وأضاف البلاغ أن (تيلي ماروك) حصدت، في المجمل، أكثر من 800 مليون مشاهدة بالنسبة للفيديوهات المنشورة على مجموع منصاتها الرقمية، و370 مليون مشاهدة في سنة 2019 وحدها.

وعززت (تيلي ماروك)، بحسب المصدر ذاته، بفضل 1,8 مليون متابع على (فايسبوك) وبفضل انخراطها القوي، أداءها بنتائج هامة سنة 2019، خاصة حصدها 193 مشاهدة للفيديوهات و327 مليون مهتم خلال السنة المنصرمة.

من جهة أخرى، أبرز البلاغ أن منصتي (يوتوب) و(أنستغرام) سجلتا أعلى نسبة نمو صافية من حيث الجمهور وعدد المشاهدات سنة 2019، مشيرا إلى أنهما حصدتا، خلال السنة ذاتها، 214 مليون مشاهدة للفيديوهات و808 آلاف مشترك جديد على (يوتوب).


 وعلى مستوى الأداء، سجلت قناة (تيلي ماروك) ارتفاعا بنسبة 50 في المائة بالنسبة للمشاهدات و28 في المائة في عدد المشتركين في كلتا المنصتين مقارنة بسنة 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن (تيلي ماروك) حققت على (أنستغرام)، الشبكة الأكثر نموا وتأثيرا في الوقت الراهن، أقوى نمو سنوي بارتفاع نسبته 350 في المائة في مشاهدات الفيديوهات (3,5 ملايين) و52 في المائة في عدد المشتركين الجدد (40 ألف) مقارنة بسنة 2018.


 وأكد الخبراء في المجال الرقمي، يضيف البلاغ، أن الفيديو سيظل الوسيط الرقمي الأكثر تداولا ومشاركة من طرف مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في العالم سنة 2020، ما يعزز الموقع الريادي الحالي لـ(تيلي ماروك)، التي دعمت استراتيجيتها الرقمية بالتركيز على “تجربة الفيديو”، وتمكنت من تحقيق “ارتفاع قوي” في عدد مشاهدات الفيديوهات هذه السنة.

ويتوقع تقرير “Digital in 2020” (العالم الرقمي في عام 2020)، الصادر في 30 يناير الماضي عن (We Are Social) بشراكة مع (Hootsuite)، أن يستخدم أكثر من نصف سكان العالم شبكات التواصل الاجتماعي سنة 2020.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة