فيديو.. شفاء حالتين من كورونا بالمغرب وتسجيل 28 حالة إصابة جديدة اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد بالمغرب فيما تم تسجيل 28 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، اليوم الاثنين، إلى حدود الساعة 6 مساء، فيما كانت عدد الحالات المسجلة، إلى حدود أمس الأحد 115 حالة مؤكدة.

وسجلت 9 حالات جديدة، اليوم، ما بعد الساعة الـ12 والنصف ظهرا، حيث كان عدد الحالات المسجلة في حدود 134 حالة، قبل أن ترتفع لتصل إلى 143 حالة.

وأكد محمد اليوبي مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة خلال ندوة صحافية، أن حالتين بجهة الرباط سلا القنيطرة تماثلتا للشفاء ويتعلق الأمر بحالة في مدينة الرباط والثانية بمدينة تمارة، ليرتفع العدد الإجمالي للمعافين من الفيروس إلى 5 حالات.

وكشف المسؤول بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 28 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، إلى حدود الساعة 6 من مساء من يوم الإثنين 23 مارس 2020 إلى 143 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وتتوزع الحالات الـ143 على جهات فاس مكناس 35 حالة، وجهة الدار البيضاء سطات 34 حالة، والرباط سلا القنيطرة 32 حالة، مراكش آسفي 15 حالة، طنجة تطوان الحسيمة 9 حالات، الجهة الشرقية 7 حالات، جهة سوس ماسة 6 حالات، بني ملال خريبكة خنيفرة 3 حالات، درعا تافيلالت حالة واحدة كلميم واد النون حالة واحدة.

وأكد اليوبي أن عدد الوفيات بكورونا في المغرب إلى حدود التوقيت نفسه، ظل في حدود 4 وفيات.

واوضح محمد اليوبي ان عدد الحالات المستبعدة إصابتها بعد تحليل مخبري سلبي 641 حالة، مضيفا أنه وفي اطار تتبع الوضعية الصحية للمخالطين للحالات المؤكدة الإصابة بالفيروس، تم إلى حدود الاثنين 22 مارس الجاري، تتبع ومراقبة 2798 مخالطا لا زال منهم إلى حد الأن 2117 شخصا قيض التتبع والمراقبة الصحية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة