مجلس الدار البيضاء يساهم في مواجهة كورونا

قرر أعضاء مكتب مجلس الجماعة الحضرية لمجلس مدينة الدار البيضاء، الأربعاء، التبرع بتعويض شهر لصندوق جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأعلن مكتب مجلس الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أنه بعد اجتماعه، الذي تم عن بعد، برئاسة عبد العزيز عماري ومشاركة كافة أعضائه، الأربعاء 25 مارس 2020، عن تبرع كافة أعضاء المجلس وكاتب المجلس ونائبته، وكذا رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس ونوابهم، بتعويض شهر لفائدة الصندوق المخصص لتدبير تداعيات جائحة فيروس كورونا بالمغرب.

ونوه مكتب مجلس الدار البيضاء بمستوى الوعي ودرجة التفاعل الإيجابي العام مع التدابير الاحترازية ومختلف القرارات الحكومية وتجند الجميع من أجل إنجاح السياسة العامة التي اعتمدتها بلادنا لمواجهة هذه الجائحة.

وأشاد مكتب مجلس الدار البيضاء بمختلف المبادرات والتوجيهات الملكية الجريئة والشجاعة والاستباقية المتخذة حماية للشعب المغربي من جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذا بالتدابير الاحترازية والتواصلية التي تعتمدها الحكومة المغربية بشكل متواصل، كما يثمن التضحيات التي أبانت عنها القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية.

وأبرز المجلس الدور الكبير لنساء ورجال قطاع الصحة الذين تبوؤا الصفوف الأمامية في المعركة ضد هذه الجائحة، وكذلك بالروح الوطنية العالية والتعبئة الشاملة التي عبر عنها نساء ورجال التعليم، ونساء ورجال وأعوان السلطات العمومية ومصالح الجماعات الترابية وعمال النظافة ومختلف المصالح الإدارية والفئات المهنية والفاعلين الاقتصاديين والمدنيين، ووقوف الجميع صفا موحدا من أجل الحفاظ على سلامة المواطنات والمواطنين.

ودعا مكتب مجلس الدار البيضاء كافة المواطنات والمواطنين، إلى مزيد من اليقظة والالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المختصة، بما في ذلك التقيد بالحجر الصحي وعدم مخالطة الغير وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية.

وأكد المجلس انخراطه في الجهود المبذولة على مستوى مدينة الدار البيضاء بتعاون مع مختلف المتدخلين والسلطات العمومية لمواجهة تحديات المرحلة بروح من المسؤولية والوطنية لمواجهة هذه الجائحة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة