3 وفيات جديدة بكورونا في المغرب و26 إصابة جديدة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت 28 مارس 2020، عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 3 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة وفاة.

وهكذا تكون سجلت حالة واحدة جديدة مؤكدة من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء، اليوم السبت، بعد تسجيل 13 حالة حتى حدود الاتسعة ليلا من مساء أمس الجمعة، و12 حالة ما بين التاسعة ليلا والثامنة من صباح اليوم السبت.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس، أوضح وزارة الصحة أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها ( 107حالة) حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة ( 64حالة)، ومراكش-آسفي ( 62حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة ( 23حالة)، وسوس ماسة ( 11 حالة)، والجهة الشرقية ( 13حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة ( 10حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

وبخصوص توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها، كشفت وزارة الصحية أن نسبة الحالات المحلية أصبحت تمثل 59 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 41 في المائة.

وتشكل نسبة الإناث من عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 42 بالمائة، فيما تبلغ نسبة الذكور منها 58 بالمائة.

وأوضحت الوزارة أن 13 بالمائة من المرضى لا يعانون من أعراض سريرية، و72 بالمائة يعانون من أعراض هينة أو متوسطة، و9 بالمائة في حالة خطيرة، 6 بالمائة في حالة حرجة.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه الحصيلة هي حصيلة مؤقتة إلى غاية 6 من مساء السبت 28 مارس 2020، فيما سيتم الإعلان في الوقت المقبل عن حصيلة جديدة بعد التعرف على نتائج حالات آخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة