كورونا يتسبب في تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الإثنين، تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة في صيف 2021 إلى سنة 2022، وذلك لفسح المجال أمام الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو.

وقال الإتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان له “ندعم المواعيد الجديدة في العام 2021 لأولمبياد طوكيو 2020 التي أعلنها اليوم المنظمون اليابانيون واللجنة الأولمبية الدولية (…) هذا يمنح رياضيينا الوقت الذي يحتاجون إليه من أجل العودة الى التمارين والمنافسة”.

وأضاف “يحتاج الجميع الى إبداء مرونة وإجراء تسويات (بشأن مواعيد البطولات المقررة سابقا في هذه الفترة)، ولذلك نحن الآن على تواصل مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى في أوريغون من أجل الاتفاق على مواعيد جديدة في 2022”.

وكان منظمو الدورة الأولمبية التي كانت مقررة بين 24 يوليوز والتاسع من غشت 2020، قد قرروا إرجاءها الى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وأعلن المنظمون أن الموعد الجديد هو في الفترة بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021.

وبناء على ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة بين 6 و15 غشت 2021 في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة