إشادة بإجراءات القرض الفلاحي للتخفيف من تأثير كورونا والجفاف

الثلاثاء 31 مارس, 2020 08:04 إحاطة
إحاطة -

أشادت الفدرالية الفلاحية البيمهنية، الإثنين 30 مارس 2020 بالإجراءات التي إتخدتها مجموعة القرض الفلاحي، للحد من تأثير جائحة كورونا والجفاف على القطاع الفلاحي ومهنييه خلال الموسم الفلاحي الحالي.

وتوجه رئيس الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية كومادير بإسمه وبإسم الرؤساء التسعة عشر للكونفدرالية بالشكر إلى طارق السجلماسي الرئيس المدير العام القرض الفلاحي المغرب، على الإجراءات المتخدة من طرف مجموعة القرض الفلاحي للتخفيف من أثار الجفاف، مشيرا في مراسلته للمدير العام للقرض الفلاحي، إلى أن هذه الإجراءات جاءت لتلبية أنتظارات مهنيي الفلاحة.

وأشار رئيس الكونفدرالية إلى أن: “إقتصاد بلدنا يمر بمرحلة جد صعبة وخصوصا القطاع الفلاحي الذي تأثر سلبا بالظروف المناخية من جهة وبوباء كورونا من جهة أخرى، ولا يمكنه الإستمرار إلا بفضل تدابير عاجلة وملموسة كالتي اتخدتها مجموعتكم (القرض الفلاحي) في آجال جد وجيزة”.

وأكدت الفيدرالية البيمهنية الفلاحية العضوة في كومادير في شخص رئيسها أنها لن تدخر جهدا، بالتعبئة مع أطر القرض الفلاحي، في الإخبار ونشر التدابير المتخدة من طرف الدولة ومجموعة القرض الفلاحي، وسط مهنيي الفلاحة وخصوصا صغار الفلاحين منهم.