اليوبي يعلن عن عدد المصابين بكورونا في المستشفيات وصفر وفاة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، الخميس 07 ماي 2020، إرتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 5548 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 140 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، (بزيادة 80 إصابة مؤكدة بعد الـ 10 صباحا)، وتسجيل 50944 حالة مستبعدة منذ بداية الوباء بالمملكة، وذلك بعد إخضاعها لتحليل مخبري أثبت خلوها من الفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، لم تسجل أي حالة وفاة ليظل مجموع عدد الوفيات بالمملكة، جراء الإصابة بالفيروس إلى 183 حالة وفاة، فيما أكد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة والأمراض في وزارة الصحة أن نسبة الفتك إنخفضت إلى 3.3 بالمائة.

وأكد المسؤول بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 162 حالة شفاء من الفيروس في الـ 24 ساعة الآخيرة (بزيادة 55 متعافيا بعد الساعة الـ 10 صباحا)، وذلك بعد إخضاع أصحابها لتحليلين مخبريين أظهرا شفاءها التام من المرض، ليرتفع عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بالمملكة إلى 2179 شخصا، وتبقى النسبة المئوية للتعافي في الإرتفاع على المستوى الوطني حيث بلغت إلى حدود اليوم 39.3 بالمائة.

وأبرز اليوبي أن الحالات تكتشف مبكرا وبدون أن تكون قد ظهرت عليها أعراض للمرض، وذلك لإكتشاف جلها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين بنسبة 81 بالمائة، والتي شملت منذ بداية الوباء بالمملكة ما يفوق 32 ألف مخالط، ولا يزال إلى حدود اليوم 9631 حالة مخالط تحت المراقبة الطبية.

وأشار اليوبي أن عدد الحالات المصابة بكورونا في المملكة التي توجد تحت الإشراف الطبي إلى حدود الآن، تبلغ 3186 حالة.

وبالنسبة للتوزيع الجغرافي للإصابات بالمملكة منذ بداية الوباء فظل كما هو حسب اليوبي، حيث لا زالت جهة الدار البيضاء سطات متبوعة بجهة مراكش آسفي وهما الجهتان اللتان سجلت بهما أكبر نسبة إصابة بالفيروس بـ 47 بالمائة من الحالات، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس، وبدرجة أقل جهة درعة تافيلالت، وجهة الرباط سلا القنيطرة، ثم تأتي بعيدا الجهات الآخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة