بعد توقيفها من طرف عبيابة.. الفردوس يعلن عن موعد صدور الصحافة الورقية مجددا

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، عن موعد استئناف صدور ونشر وتوزيع الصحف الورقية المغربية، مجددا، بعد توقيفها، في مارس الماضي، من طرف الوزير السابق، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكتب الفردوس، في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية، تعلن وزارة الثقافة والشباب والرياضة أنه يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 مايو 2020، مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها، والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة”.

وتابع فردوس “تثمن وزارة الثقافة والشباب والرياضة روح الوطنية والمسؤولية التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، ومن بينها المؤسسات الصحفية المعنية بنشر وطبع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية”.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، في عهد الوزير السابق، حسن عبيابة، دعت جميع ناشري الصحف والجرائد الورقية إلى تعليق إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، وذلك ابتداء من الأحد 22 مارس 2020، وحتى إشعار آخر.

وأرجع بلاغ للوزارة، حينها، الدعوة إلى توقيف الصحف “في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه “واعتبارا للأدوار الهامة والحيوية التي تقوم بها الصحافة المغربية، تهيب الوزارة بجميع المؤسسات الصحفية المعنية، الاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية، والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني، في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية الموجهة للمواطنين”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة