بوشارب تجتمع بمدراء الوكالات الحضرية استعدادا لما بعد جائحة كوفيد 19

عقدت نزهة بوشارب، وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بعد أيام على اصدار دليل للعمل بأوراش البناء في فتره ما بعد الحجر الصحي، اجتماعا مطولا مع مدراء الوكالات الحضرية.

وجاء هذا الاجتماع تزامنا مع تعميم الدورية الوزارية والتي دعت من خلالها الوزيرة الوكالات الحضرية العمل إلى مواكبة المهنيين والمستثمرين من خلال تبسيط المساطر الإدارية، خاصة في ما يتعلق بدراسة ملفات طلبات الرخص وتسريع اجال الدراسة.

ومن جانبه أكد سعيد لقمان، مدير الوكالة الحضرية لمراكش أن الاجتماع، الذي انعقد حتى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، جاء لتقييم مدى فعالية الإجراءات التي اتخذتها الوكالات الحضرية لمواجهة تفشي الجائحة.

وأكد ذات المسؤول أن الوكالة الحضرية لمراكش قامت ومنذ ظهور الاصابات الاولى بفيروس كوفيد 19 بأخذ حزمة من التدابير الاحترازية حيث تمت عملية تعقيم مبنى الوكالة الحضرية وكذلك سيارات المصلحة بالإضافة الى تكثيف حملات التوعية بين صفوف الموظفين والمرتفقين مع توفير المعقمات ووسائل النظافة. كما تم خلال هذه المرحلة اعتماد العمل عن بعد واقرار نظام مداومة ضمانا للسير العادي للمصلحة.

ولتمكين المرتفقين من الولوج الى الخدمات الضرورية عن بعد، فقد عملت الوكالة الحضرية لمراكش على تجديد موقعها الالكتروني الذي أصبح يوفر عددا من الخدمات من قبيل الدراسة القبلية للمشاريع او الحصول على بطاقة المعلومات التعميرية.

وفي الفترة الأخيرة عملت الوكالة الحضرية لمراكش على عقد عددا من اللقاءات المهمة بتنسيق مع ولاية مراكش -اسفي لمناقشة سبل تدبير الجائحة بعلاقة بقطاع التعمير وبمشاركة عددا من الفعاليات والتي اسهمت من خلال مقترحاتها من وضع تصورات لتدبير فترة ما بعد الحجر الصحي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة