استطلاع رأي يكشف الجهات الأربعة التي يرغب المغاربة في السفر إليها

أنجزت الصحيفة الإلكترونية المتخصصة «توريزم بوست»، والكونفدرالية المغربية للسياحة، خلال الفترة بين 15 مايو و15 يونيو، استطلاعا للرأي على الصعيد الوطني بهدف التعرف على جهات المملكة التي تستهوي المغاربة بشكل أكبر كوجهات سياحية ويحلمون بالسفر إليها بعد نهاية الحجر الصحي. وقد جاءت نتائج الاستطلاع كالتالي:

« ما هي الجهة التي تحلم بزيارتها أكثر من غيرها ؟ »، ذلك هو السؤال الذي طرحته الكونفدالية الوطنية للسياحة وتوريزم بوست خلال استطلاع الرأي الذي أنجزتاه على الصعيد الوطني خلال الفترة الممتدة من يوم 15 مايو إلى غاية 15 يونيو 2020.

و تنافست الجهات الإثنا عشر للمملكة على شد اهتمام المغاربة، عارضة قدرتها السياحية والترفيهية الأكيدة. وتم تسجيل آلاف المصوتين خلال المدة التي استغرقها الاستطلاع، وأفرز التصويت 4 جهات الأكثر طلبا من طرف المغاربة، وهي الداخلة-وادي الذهب، طنجة-تطوان-الحسيمة، مراكش-آسفي، وأكادير-سوس ماسة.

«لم تكن النتيجة مفاجأة في سياق فترة الاصطياف، اعتبارا أن حلم رواد الأنترنيت خلال فترة الحجر الصحي هو بالطبع السفر والفضاءات الرحبة والبحر»، يقول فوزي الزمراني، نائب الرئيس العام للكونفدرالية الوطنية للسياحة.

وللتذكير فإن هذه الدورة تعد الرابعة لهذا الاستطلاع الذي تنظمه توريزم بوست والكونفدرالية الوطنية للسياحة على مدى السنوات الأخيرة، وقد أصبحت هذه المسابقة رافعة حقيقية للتعريف بالقدرات السياحية للجهات وتشجيع السياحة الداخلية.

وفي هذا الإطار تم إنجاز 4 ملصقات، واحدة لكل جهة من الجهات الأربعة التي أفرزها الاستطلاع، من تصميم الفنان المرموق هشام لحلو، وستوضع هذه الملصقات رهن إشارة الجهات الأربعة المعنية بغرض استعمالها كأدوات للترويج لها كوجهات سياحية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة