مريم أبو الوفاء تصدر أول ألبوم لها بعنوان “مريم”

صدر للفنانة المغربية مريم أبو الوفاء أول ألبوم غنائي بعنوان “مريم” شهر ماي المنصرم بكل من أوربا والمغرب.

وأطلقت كاتبة الكلمات والملحنة والمغنية المغربية بمناسبة صدور هذا الألبوم عن شركة الإنتاج الفرنسية (Animal 63) كليبا غنائيا للقطعة الموسيقية “Deeply”.

وتمثل الأغاني ال11 المكونة للألبوم الجديد، والمؤلفة باللغتين الإنجليزية والعربية، سفرا موسيقيا متفردا، من خلال الأصوات المتعددة التي تزاوج بين الشكل الكلاسيكي والحداثة الإلكترونية، فضلا عن الرونق الذي يضفيه صوت مريم العذب.

ويتألف الألبوم من عدة قطع موسيقية من قبيل “Welcome Back to Me”، أو “The Accident”، حيث يتناسق البيانو والأوتار الرخيمة مع الإيقاعات القوية، بينما تندمج الحركات الكلاسيكية كأغنية “Say The Truth and Run” بشكل متناسق مع الإيقاعات المتزامنة.

رأت مريم أبو الوفاء النور بمدينة الدار البيضاء، حيث تقيم حاليا، وانغمست منذ وقت مبكر في مجال الموسيقى بفضل عائلتها، لاسيما والدها الذي ساهم في توجهها نحو “الروك” الكلاسيكي، “Beatles” ،”Stones” و”Pink Floyd”، وكذا نحو عمالقة الأغنية الفرنسية أمثال “Piaf”، “Brel” و”Brassens”.

تلقت دروس “السولفيج” وتعلمت العزف على الكمان بالمعهد الموسيقي، وكانت مولعة بعالم الكتابة بموازاة تعلمها للموسيقى، حيث كانت قصائدها باللغتين العربية والفرنسية من أولى مراحلها في عالم اللعب بالكلمات.

قررت مريم الالتحاق بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء من أجل دراسة فن التصميم الداخلي، لتبصم، لوحدها وعلى آلة القيتار، على أولى أعمالها الموسيقية.

وفي سنة 2017، اقترح عليها مانو بارون، مدير شركة الانتاج (Animal 63)، أن تعيد إنتاج بعض من القطع الموسيقية مع بعض الموسيقيين الجدد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة