تمرد ووعيد واحتجاجات .. ماذا يجري في ميدي1 تيفي؟

أعلن مهنيو قناة ميدي1 تيفي، اليوم الخميس، عن إحتجاجهم وإستعدادهم لحمل الشارات والقيام بالوقفات وبالإضرابات المفتوحة لحرمانهم من مستحقات تعاقدية كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر للوفاء بالتزاماتهم القاهرة، وذلك بسبب قرار من رئيس القناة.

وأوضح بلاغ لنقابة ميدي1 تيفي، أن “جموع مهنيي ومهنيات القناة توصلوا صباح اليوم برسالة فجأة أعلنت من خلالها الإدارة حرمان الأجراء من مستحقات تعاقدية كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر للوفاء بالتزاماتهم القاهرة”.

وأكدت النقابة أنه “بهذه الرسالة يظهر أن الرئيس المدير العام لم يجد طريقة لمجازاة المهنيين على تضحياتهم التي ما فتئوا يقدمونها في سبيل تأمين الخدمة الإخبارية والتحسيسية في عز انتشار فيروس كورونا سوى الاقتطاع من أجورهم”.

كما أبرزت النقابة أن “سقطات المدير العام تعددت حتى كادت لا تحصى، فقبل إعلان عزمه على المس برواتب الأجراء، فاجأ الزملاء والزميلات بمكتب الرباط بضرورة الالتحاق بطنجة دون مراعاة لأي اعتبارات، ودون أي تفاوض أو توافق أو إخطار مسبق أو استشارة سواء مع المعنيين بالأمر بشكل مباشر أو ممثيلهم داخل القناة”. وهو ما سيخلف تضيف النقابة “كارثة اجتماعية لدى بعض الأسر الملتزمة باقتطاعات الأبناك أو تلك المهددة بالانفصال نتيجة هذه القرارات الأحادية وتبين للعيان كيف أن كل المبررات التي كانت تسوقها الإدارة لإغلاق المكتب كانت واهية، ولعل ما يشهد لذلك ويعززه قرار آخر اتخذ عنوة وبطريقة أحادية، رغم ما يحمله من مخاطر على صحة وسلامة العاملين في التلفزة والراديو، وما يشكله من تجن على مصالحهم وراحتهم النفسية، فضلا عن تعديه الصارخ على مهنتين منفصلتين، وهو قرار تكديس مئات المهنيات والمهنيين بمقر القناة، في وقت يتبنى العالم أجمع قاعدة التباعد الاجتماعي، ويتخوف من انتكاسة وموجة ثانية لكوفيد 19 أكثر شراسة”.

وأشارت نقابة القناة أن: “كل هذه القرارات التي تفتعل المشاكل تصدر عن الرئيس عن بعد، ويبدو أنه ليس في حاجة إلى استشارة أحد لأنه يملك جوابا لكل سؤال وحلا لكل معضلة”، متسائلة “فماذا يفعل إذن بلجنة المقاولة ؟ وما حاجته بلجنة الصحة والسلامة ؟ وماذا يصنع بمناديب الأجراء أو بممثلي النقابة ؟ دمت السيد الرئيس المدير العام ذخرا وملاذا ولا عدمت ! فأنت العادل الذي لا يظلم عندك أحد . ولكن على من نحتسب الأخطاء والخطايا ؟ أخطاء الخيارات الاستراتيجية التي اصطدمت ويا للحسرة بفيروس كورونا ؟

وشددت نقابة ميدي1 تيفي أن العاملين بالقناة مستعدون لتحمل المسؤولية وسيحتجون على أنفسهم بحمل الشارات وبالوقفات وبالإضرابات المفتوحة حتى يظهر الحق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة