اعمارة يرد على مهنيي نقل المسافرين من فايسبوك ويتهمهم بـ”التغليط”

كعادته مؤخرا إختار عبد القادر أعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الملفات المطروحة على وزارته، حيث إختار هذه المرة الرد على تمثيليات النقل الجماعي للمسافرين، متهمنا إياها بتغليط الرأي العام.

وأوضح أعمارة في تدوينة على فايسبوك أن: “الذي وقع مؤخرا من طرف بعض التمثيليات المهنية للنقل الجماعي للمسافرين، مثير للإستغراب، لما يتضمنه من تغليط للرأي العام و إفتراء على الوزارة…!! والمناسبة هي الإجراءات الحكومية للتخفيف من الحجر الصحي، والتي ساهمت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في إقرارها، في إطار مهامها وصلاحياتها، والتي شملت النقل الطرقي والسككي والبحري”.

وأكد الوزير أن الوزارة حرصت على مدارسة كل المقترحات التي وردت عليها من المؤسسات والمقاولات العمومية، والتمثيليات المهنية بمختلف أنواعها من فدراليات ونقابات وجمعيات وهي كثيرة، والتي حرصت مشكورة على مراسلة الوزارة لعلمها أن الإجتماعات الحضورية غير ممكنة بسبب جائحة كورونا. وبناء على هذه المقترحات صيغت دفاتر تحملات، روعيت فيها توجيهات السلطات المعنية بتدبير مخاطر الجائحة، خاصة السلطات الصحية، و هي الدفاتر التي همت النقل الجماعي للمسافرين و النقل المزدوج والنقل السياحي ونقل المستخدمين، و التي حرصت على إقرار عدد من الإجراءات الإحترازية التي ينبغي الإلتزام بها حماية للمواطنين سواء كانوا مرتفقين أو عاملين.. وشرع في إستئناف أنشطة النقل الطرقي والسككي على مرحلتين وبإحترام تصنيف العمالات والأقاليم… غير أن بعض التمثيليات، خرجت ببلاغات تتهم فيه الوزارة بفرض دفاتر تحملات بشروط تعجيزية و بأن الوزارة لم تشركهم في صياغة هذه الدفاتر…!!!

وأضاف أعمارة أنه: “تنويرا للرأي العام أعمم عليكم مراسلة هذه التمثيليات لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والتي تمت عنونتها “مشروع مخطط إقلاع النقل الطرقي للمسافرين” و كمرجع: عدد 2020/13… والتي حرصت الوزارة على أخذ مقترحاتها بعين الإعتبار، سيرا على نهجها في التشاور و الحوار…”.

من ضمن ما جاء في هذه المقترحات في الفقرة الأخيرة يضيف الوزير ” و في ختامه تقترح الهيئات طريقة تتعلق بنسبة ملء الحافلات خلال مراحل إعادة إشتغال القطاع واستئناف تقديم خدماته على الشكل التالي: نسبة 50% خلال الأسابيع الأولى و الإنتقال إلى نسبة 75% خلال الأسابيع الأخيرة منه، ونسبة 100% من ملء الحافلات مع بداية شهر يوليوز 2020، …….”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة