جنايات مراكش تبت من جديد في ملف رئيس جماعة “واحة سيدي ابراهيم”

حددت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الإستئناف بمراكش، أول جلسة لمحاكمة عبد الرحيم الكامل، المستشار البرلماني ورئيس جماعة “واحة سيدي ابراهيم” يوم 10 شتنبر المقبل، وذلك على خلفية شبهة تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.

وحسب مصادر لـ إحاطة.ما، أنه سبق لغرفة الجنايات الابتدائية لدى نفس المحكمة أن قضت خلال الشهر الماضي بإدانة “الكامل”، بست سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 600.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

ووفق ذات المصادر، أن تفاصيل القضية تعود لشهر يناير الماضي، حينما تمكنت مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية من اعتقال المعني بالأمر، متلبسا بتلقي رشوة بقيمة 11 مليون سنتيم داخل مسكنه المتواجد بحي “الداوديات” التابع لمقاطعة “جليز” بمدينة مراكش.

وأضافت نفس المصادر، فإن عملية اعتقال المعني بالأمر جاءت على خلفية شكاية تقدم بها مستثمر معروف مقيم بالديار السويدية لرئاسة النيابة العامة، يعرض من خلالها أنه تعرض للابتزاز على يد الرئيس، وذلك مقابل الحصول على بعض التراخيص الإدارية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أن قرر إيداع المستشار البرلماني “الكامل” رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “الأوداية” المتواجد ضواحي مراكش، بعدما رفض منحه السراح.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة