اتحاد آباء وأولياء تلاميذة مؤسسات التعليم الخاص يوجهون رسالة إلى العثماني

وجه اتحاد آباء وأولياء تلاميذة مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب خلال الأسبوع الجاري رسالة إلى رئيس الحكومة، “سعد الدين العثماني”، وذلك لايجاد حلول للمشاكل المطروحة على مستوى التعليم عن بعد الذي قررته الوزارة الوصية منذ انتشار جائحة كورونا في المغرب.

وطالب الاتحاد في رسالة توصل موقع إحاطة.ما بنسخة منها من رئيس الحكومة بتحديد موعد لقاء مع ممثلي آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخاص بالمغرب لتدارس سبل وآفاق حكامة التعامل مع هذا الخلاف الذي تحول في نظرنا إلى مشكل عمومي يقتضي تكاثف الجهود بين وزارة ومهنيي القطاع والمجتمع المدني.

وجاء في نص الرسالة، أنه اعتبارا لتداعيات الجائحة الوبائية كوفيد 19 على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وما خلفته من أوجه للخلاف بين أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص ومهنيي القطاع حول الرسوم المدرسية عن أشهر الحجر الصحي، واعتبارا للمشاكل وفي غياب المقتضيات القانونية التي تؤطر نوعية المشاكل المطروحة ومن ضمنها عدم وجود الإطار القانوني الذي يسمح للوزارة الوصية عن قطاع التربية والتعليم بالتدخل في البعد التجاري للمدارس الخاصة.

وختمت الرسالة، أنه من أجل تفعيل المنهجية التشاركية في إطار الديمقراطية التشاركية التي رسخها دستور 2011 لضمان إسماع صوت أكثر من مليون أسرة مغربية يدرس أبناؤها بالقطاع الخاص.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة