جهة الدار البيضاء – سطات تؤكد انخراطها في التوجيهات الملكية

عقد مكتب مجلس ‬جهة الدرالبيضاء-سطات، برئاسة مصطفى بكوري، الثلاثاء‬، اجتماعا عن بعد خصص للتحضير للدورة العادية لشهر أكتوبر وتتبع تنزيل برنامج التنمية الجهوية في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19 وانعكاساتها المالية والقانونية على الجهة.

وأوضح بلاغ للمجلس أنه تجاوبا مع روح الخطاب الملكي‬ ‬بمناسبة عيد العرش وتنفيذا لما ورد فيه من توجيهات الملك محمد السادس، واستحضارا للظرفية التي ‬نجمت عن جائحة كوفيد‬19،‬ واستشرافا لما تحبل به المرحلة القادمة، ‬التي ‬وصفتها كلمات الخطاب الملكي ‬بالقاسية‬‬ فإن مكتب مجلس جهة الدار البيضاء -‬سطات ‬يسجل باعتزاز كبير الرؤيا الاستشرافية البليغة والثاقبة للملك ويجدد‬،‬ أصالة عن نفسه ونيابة عن ساكنة الجهة، ‬آيات الولاء والبيعة للملك المفدى، بمناسبة اعتلائه عرش أسلافه المنعمين‬‬‬‬.

كما أعلن مكتب الجهة انخراطه الكامل في ‬خارطة الطريق المقدامة والمستقبلية التي ‬طرحها الملك كأفق سياسي‬ جماعي‬،‬ يعبئ الطاقات ويستنهض الهمم ويرفع من المعنويات الجماعية.. ‬ويشغل الذكاء الجماعي ‬للمغاربة،‬ من أجل تجاوز المرحلة الصعبة القادمة‬‬‬‬‬‬‬‬.

وأكد المجلس التزامه التام بدعوة الملك محمد السادس بخصوص المساهمة البناءة في‬ تجسيدها على أرض الواقع‬،‬ وذلك بوضع كافة موارد الجهة البشرية والمادية واللوجيستيكية والمعنوية في‬ خدمة هذا المثل السياسي‬ الأسمى، ‬ممثلا في‬ تحصين قوة الوطن وتأمين حياة المواطن‬‬‬‬‬‬‬.

والمكتب إذ‬يحيي ‬عاليا ‬المجهودات الجبارة للأطر الوطنية المشَرِّفة في‬ قطاعات الصحة والأمن ‬والدرك والوقاية المدنية والقوات المساعدة،‬‬‬‬‬‬‬‬ فهو يدعو إلى المزيد من التعبئة،‬ والحماس، ‬لمواجهة الاحتمالات الصعبة للموجة الثانية لا قدر الله،‬ وتوفير كل الشروط الضرورية للانتصار في‬ هذه المعركة الضارية التي ‬تهدد الحياة العامة.‬‬‬‬‬‬‬‬

كما وجه مكتب المجلس نداءه إلى كافة المواطنات والمواطنين من ساكنة جهة الدارالبيضاءسطات، ‬وعموم ممثلي ‬القوى الوطنية ‬بدون استثناء‬،‬ كما ورد في‬ خطاب الملك،‬ من أجل الالتزام الصريح بالخطوات الاحترازية‬، ‬صحيا واجتماعيا ومهنيا دَرْءً‬ لكل المخاطر ‬المحتملة، ‬ومن أجل نهوض جماعي ‬عميق ‬يؤهِّل الاقتصاد والمجتمع ويعطي‬ للسياسة نبلها الإرادي ‬والوطني‬العام، ويمنح للمؤسسات ‬قوتها الضرورية المتوخاة في ‬رفع التحديات ..‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة