7 أشهر نجوم للرياضة اعتنقوا الإسلام بعدما حققوا الشهرة

رغم أنهم يملكون الدنيا والمال والرفاهية، إلا أنهم كان ينقصهم شيء واحد وهو الإيمان، الذي طالما بحثوا عنه، نجوم سطعوا في سماء عالم الرياضة العالمية، اعلنوا اسلامهم وافتخروا بأنهم مسلمون أمام الجميع.
1- محمد علي كلاي

محمد علي كلاي
أعلن كاسيوس كلاي إسلامه في سنة 1975، واختار لنفسه اسم محمد علي كلاي.
تعرف على الإسلام من طرف صديقه مالكولم إكس الذي أقنعه بالتعرف على جماعة أمة الإسلام، وحبَبه في الدين الإسلامي، ليصبح بذلك أشهر النجوم الذين أعلنوا اسلامهم في القرن الماضي.

2- بيلال ريبيري

3308_535

دخل للإسلام بعد زواجه من سيدة ذو أصول جزائرية، عندما كان لاعبا في صفوف فريق أولمبيك مارسيليا، إلا أنه لم يعلن عن إسلامه بشكل رسمي حتى مونديال ألمانيا 2006، عندما شوهد وهو يقرأ سورة الفاتحة قبل بداية المباراة الأولى للمنتخب الفرنسي في المونديال.

ويرى ريبيري أن دينه الجديد هو أمر شخصي، ولا يحبذ التحدث عنه علنًا مع كثير من الفرنسيين الذين يجهلون أنه قد اعتنق الإسلام، إنه نادرا ما يتحدث عن كيفية عثوره على الدين الإسلامي.

3- عمر كانوتي

Mali's Frederic Kanoute was injured during an African Nations Cup qualifier against Togo after an on-field invasion.

يعد من بين اللاعبين الذين أشهروا اسلامهم منذ مدة، وأيضا طالما ما كان يتعاطف مع مسلمي العالم خصوصا تعاطفه الكبير مع القضية الفلسطينية.

وكان اللاعب المالي قد قرأ كثيرا عن تعاليم الإسلام، وقيمه الإنسانية، وأخلاقه الحميدة، وأنه ذاق حلاوته ولم يعتنقه عن جهل، إنما بعد حب كبير وإيمان صادق.
وقال كانوتي: “لم أدخل الإسلام دون أن أفهمه، فقد اطلعت كثيرا على عدة مراجع، وقرأت لكل الديانات وليس الإسلام فقط، حتى اقتنعت بالإسلام”.

4-مايكل تايسون

120196

اختار مايك تايسون بعد اعتناقه الإسلام اسما جديدا لنفسه، وهو مالك عبد العزيز، باعتبار أن اسم مالك هو الاسم الإسلامي المقابل لاسم مايك، ورغم نجاحه في تغيير دينه، إلا أنه لم ينجح في تغيير اسمه إذ ظلَّت وسائل الإعلام المختلفة تناديه بمايك تايسون.
تعرف تايسون على الاسلام عندما كان في السجن الذي بقي فيه لمدة ثلاثة سنوات، ليصبح بذلك الرجل الملقب ب”الحديدي” إلى الرجل الحنون والمتواضع الذي لا يفارق صلواته الخمس.

5-جورفان فييرا

5
اعتنق الاسلام عندما كان مساعدا للمدرب المهدي فاريا في المنتخب المغربي سنة 1986.
يعتبر فييرا من بين المدربين الجيدين الذي نجحوا في جميع الأندية والمنتخبات التي أشرف على تدريبها، فقد فاز مع منتخب العراق بلقب كأس أسيا.

6-برونو ميتسو

4
اعتنق الدين الإسلامى فى عام 2006، مشيرًا إلى أنه اتخذ هذا القرار عن قناعة بعدما شعر أن بداخله ميلا لتعاليم الدين الإسلامي التى تحرض على الفضيلة، وقال إن الله يحبه لأنه اختاره للدخول فى الإسلام، مشيرا إلى أن زوجته “السنغالية المسلمة” لها فضل كبير فى اعتناقه الإسلام.

7-نيكولاس أنيلكا

Anelka_2
اعتنق الإسلام فى عام 2004، وأطلق على نفسه اسم “بلال”، وجاء اعتناق لاعب المنتخب الفرنسي السابق للإسلام تزامنا مع زيارته إلى الإمارات وقتها، حيث قام هناك بزيارة مجموعة من الشباب الأوروبي المسلم بهدف دراسة تعاليم الدين الإسلامي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة