المغاربة حجزوا 5.3 ملايين ليلة مبيت في مؤسسات الإيواء السياحي

أعلن لحسن حداد، وزير السياحة، عن نتائج الاستطلاع الوطني حول السياحة الداخلية لسنة 2014. وتفيد خلاصات الدراسة أن المغاربة أصبحوا يولون للسياحة حيزا هاما، ويتجلى ذلك، من خلال التطور الملحوظ لرقم معاملات الأنشطة المرتبطة بالسياحة الداخلية، الذي وصل في السنة الماضية إلى 31 مليار درهم، كما قضى السياح المغاربة 5.3 ملايين ليلة مبيت في مؤسسات الإيواء المصنفة، ما يمثل زيادة بنسبة 2.4 في المائة، مقارنة مع السنة التي قبلها.
وأرجع وزير السياحة هذا التحسن إلى تطور العرض السياحي الذي أصبح يتوافق مع متطلبات السياح الداخليين في إطار مخطط “بلادي”، مشيرا إلى أن الطموح وراء هذه المجهودات هو تحقيق ثلاث أضعاف عدد الأسفار الداخلية للوصول إلى 5.7 ملايين إقامة في أفق 2020. وأكد الوزير على دور المهنيين الذين يتعين عليهم الاستفادة من البيئة السوسيو اقتصادية الجديدة التي يعرفها المجتمع المغربي، خاصة مع ظهور طبقة وسطى تهتم بشكل متزايد بالسفر والترفيه، ما يفرض إعادة هيكلة العرض السياحي الداخلي، من خلال توفير منتوجات ملائمة و عالية الجودة، وشبكة توزيع و برامج تنشيط مخصصة.
وأبانت الدراسة أن السياح المحليين يفضلون السفر مع الأسرة، وأن 44 منهم يسافرون لوحدهم أو مع أزواجهم، وأن 47 في المائة من المغاربة يسافرون للسياحة، ويقيم 20 في المائة منهم بمؤسسات الإيواء التجارية، و7 في المائة أقاموا مرة واحدة على الأقل في الفنادق المصنفة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة