كارتيرون يستقيل من الزمالك ويضعه في موقف صعب قبل مواجهة الرجاء

الأربعاء 16 سبتمبر, 2020 08:34 إحاطة
إحاطة -

قدم المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، استقالته من تدريب نادي الزمالك المصري لكرة القدم، على بعد دورات قليلة من انتهاء الدوري المحلي.

وأبلغ باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك مرتضى منصور رئيس الفريق المصري برغبته في فسخ عقده مع الفريق من طرف واحد، حيث إجتمع معه بحضور المجلس الإداري للنادي وقدم له عرضا للبقاء مع الفريق إلى غاية 2 نونبر المقبل أي بعد نهاية دوري أبطال إفريقيا، دون أن يدفع الشرط الجزائي، وتم منحه مهلة للتفكير في ذلك غير أن المدرب الفرنسي ظل على قراره بالرحيل عن النادي، علما أنه سيدفع الشرط الجزائي الموجود في عقده.

وكان نادي الزمالك قد تعاقد مع باتريس كارتيرون،في دجنبر 2019 بعد رحيل المدرب الصربي ميتشو عن منصبه. وفي يونيو الماضي جدد الطرفان التعاقد لموسم آخر.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج بلقبي السوبر الافريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي المصري. وقاد الزمالك في 31 مباراة فاز في 18 منها وتعادل في 10 وخسر ثلاث مواجهات. كما سجل النادي تحت قيادته 49 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

وكان كارتيرون قد تولى تدريب فرق الأهلي ووادي دجلة (مصر) والرجاء الرياضي الذي حقق معه لقب السوبر الإفريقي سنة 2019، ومازيمبي الكونغولي الذي أحرز معه لقب دوري أبطال إفريقيا سنة 2015.