تفاصيل اعترافات إمام طنجة الذي “تفنن” في هتك عرض قاصرات بمرحاض الكتاب

انفجرت الأسبوع الماضي، قضية جديدة بمدينة طنجة تتعلق باغتصاب القاصرات، وهذه المرة بطلها فقيه (موظف ديني) يشتغل إمام مسجد.

واعترف المتهم هو عبد السلام عمران، من مواليد 1977، بملوسة الفحص أنجرة، والقاطن بقرية الزميج جماعة وقيادة ملوسة دائرة وعمال الفحص أنجرة، متزوج وأب لابنين، بالنمسوب إليه، في مخضر رسمي، وأكد أنه رغم أنه متزوج وأب لطفلين، فإن رغباته الجنسية غير سوية، وأن له ميول جنسي نحو الأطفال (بيدوفيل)، وقد وصل به هذا السلوك والانحراف إلى حد الهوس.

والمتهم الذي لم يسبق أن ولج المؤسسات التعليمية، تلقى تعليمه بالكتاتيب القرآنية، إلى أن أتمم حفظ القرآن في سنة 1998، ليدرس ما اعتبره العلوم الشرعية في بمدرسة للعلوم الشرعية بحومة بنكيران بطنجة، إلى غاية 2002، لينتقل بعدها إلى مدرسة أخرى، بدوار المنار بطنجة، حيث أنهى تعليمه في 2006، ثم عين في السنة نفسها إماما بقرية الزميج مسقط رأسه، قبل أن يعين بمسجد آخر، في 2007، بدوار بوفولو بكتامة إقليم الحسيمة، حيث عاد إلى مسقط رأسه لبعد المسافة عن عائلته، ويشتغل إماما بمسجد القرية، وفي الآن نفسه يشرف على كتاب قرآني لحفظ القرآن لفتيان وفتيات القرية القاصرين.

وكان المتهم تزوج، في 2009، ومازال، وله ابنين من زوجته.

وقال المتهم إنه فعلا هتك عرض فتيات قاصرات، كن يتعلمن عنده في الكتاب القرآني المجاور للمسجد، وكشف أنه مارس الجنس المباشر مع ثلاث من ضحاياه، وقال في اعترافاته، إنه كلما اشتهت نفسه واحدة من ثلاث قاصرات يختلي بها في غرفته أو المرحاض حيث ينزع سروالها وسرواله ويمارس عليها الجنس، فيما اقتصر اثنين منهن، بوضعهما على حجره فوق عضوه التناسلي، ويشرع في تقبيلهما ومداعبتهما إلى أن يصل إلى نشوته الجنسية.

واعترف بتعنيف وضرب أحد صحاياه كلما رفضت الخضوع لنزواته، مستغلا سلطته كمدرس ومعلم ديني، معللا ذلك العنف بكون له علاقة بالتعليم.

كما اعترف المتهم بممارسة الجنس مع فتاة أخرى، وبصفة متكررة، في غرفته، رغما عنها.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة أعلن أنه “على إثر تقديم شكايتين بشأن تعرض 6 قاصرات لهتك العرض، واستنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة، تم تقديم المشتبه فيه اليوم السبت، أمام هذه النيابة العامة”.

وأضاف الوكيل العام للملك، في بلاغ له، أنه “تقرر تقديم مطالبة بإجراء تحقيق للاشتباه في ارتكاب جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة بالعنف، وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة، نتج عنه افتضاض من طرف موظف ديني طبقا للفصول 485 فقرة 2 و487 و488 من القانون الجنائي”.

وخلص البلاغ إلى أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة قرّر إيداع المشتبه فيه بالسجن المحلي طنجة 1.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة