الأولى تكشف عن تفاصيل الدخول التلفزي الجدید

تتمیز شبكة برامج الأولى في موسمھا الجدید ببرامج النقاش السیاسي والوثائقیات وجعل الدراما التلفزیة والإنتاج السینمائي المغربي حاضرا من خلال العدید من الأعمال الفنیة.

وتضرب الأولى موعدا لعشاق الثقافة والاكتشاف والاستمتاع مع عدد من الأفلام الوثائقیة الجدیدة، معززة بذلك عرضھا في ھذا النوع من البرامج، ومرسخة مكانتھا كرائدة في ھذا الصنف. وھو ما یثُمن دورھا كخدمة عمومیة قائمة على تعزیز برامج الثقافة والمعرفة.

البرامج السیاسیة:

تفعیلا لدورھا في البرامج السیاسیة تقترح الأولى فسح المجال للشباب لمناقشة العدید من القضایا الراھنة التي تعنى باھتماماتھم وتطلعاتھم من خلال برنامج شباب في الواجھة كل ثلاثاء خلال الفترة الأولى من الأمسیة ابتداء من التاسعة و50 دقيقة.

البرامج الثقافیة:

برامج وثائقیة ترسخ أولا مكانة الأولى في ھذا الصنف من الإبداع وملبیة رغبة العدید من مشاھدیھا. استمرارا لإبراز تراث المغرب الأصیل والمتجذر سلوكا وتقالید عریقة عبر فن الاستقبال برنامج  ألف مرحبا كل إثنین في فترتھا المسائیة : سفر عبر الزمان والمكان عبر الحواضر والقرى حیث الإنسان المغربي یبرز جزءا من صنوف وتدبیر فن العیش.

تستمر الأمسیة عبر الوثائقي إشعاع مملكة في موسمھا الثالث حیث امتداد الحضارة والتاریخ المغربي في عمقھا الإفریقي .

 الدراما التلفزیة والسینما المغربیة:

أصبحت الأولى قاطرة الانتاج الدرامي التلفزیوني حیث حرصت على تقدیم الجدید في ھذا المجال والذي یعرف متابعة شدیدة من جمھور داخل المغرب وخارجه. ھذا الارتباط الذي أصبح للمشاھد مع الإنتاج الوطني مرده جودة المنتوج الدرامي.

الأولى تضرب لعشاق الدراما المغربیة والسینما المغربیة موعدین اثنین: الأربعاء والجمعة .

آخر الانتاجات الدرامیة مسلسل: ھاینة، ترقبوا حلقتین متتالیتین كل أربعاء على 21.50، ویحكي قصة طفلة صغیرة تضطر لمغادرة قریتھا وھي في سن العاشرة لتشتغل خادمة عند أحد الأسر المیسورة بفاس.

یعرف المسلسل حضور نخبة من ألمع نجوم الشاشة الصغیرة.

أما يوم الجمعة فموعد دورة السینما المغربیة من خلال تجارب سینمائیة لمخرجین مغاربة استطاعوا خلق التمیز بأعمالھم الفنیة حیث سیلتقي المشاھدون خلال ھذه الدورة مع :

•         ولیلي من إخراج فوزي بنسعید

•         مباركة من إخراج محمد زین الدین

•         دوار البوم من إخراج عز العرب العلوي

•         صمت الفراشات من إخراج حمید باسكیط

•         دقات القدر من إخراج محمد الیونسي

 

المرأة المغربیة في صلب اھتمامات الأولى

وعیا منھا بالأھمیة البالغة التي تحظى بھا المرأة المغربیة داخل المجتمع، تحرص الأولى على أن تشمل شبكتھا البرامجیة العدید من المواعید التي تحتفي بھا، ونخص بالذكر برنامج “متألقات” الذي یعرض خلال الفترة الثانیة من مساء كل خمیس ويقدم نماذج ناجحة لنساء كانت لھن أدوار ریادیة في مجالات مختلفة.

ھذه البرامج وأخرى تنضاف لباقة من المجلات التي تغني شبكة الأولى.

وتزخر شبكة برامج الأولى 2020 بحلقات جدیدة من برنامج التحقیقات 45 دقیقة من خلال عرض قضایا جدیدة تھم الرأي العام وتتماشى واھتماماته، وسلسلة مداولة التي تستمد حلقاتھا من وحي الملفات التي تدور في ردھات المحاكم وتعید صیاغتھا في قالب تلفزي مليء بالتشویق.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة