“أسبوع الابتكار 2020 IWA”.. مشاركة متميزة للبوسنة والهرسك

الأثنين 5 أكتوبر, 2020 11:16 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

تميز الأسبوع الرابع من مسابقة “أسبوع الابتكار 2020 IWA ” الذي نظمته جمعية OFEED المغربية ، بمشاركة متميزة لممثلي البوسنة والهرسك الذين فازوا ب 12 جائزة، فيما ظفر المشاركون المغاربة ب 56 شهادة.

وأوضح بلاغ للجمعية أن المغاربة، الذين شاركوا بكثافة في هذا الحدث من أجل الحصول على شهادات “ماجستير في الابتكار”، حصلوا على 56 شهادة ، خلال هذا الأسبوع مما رفع عدد الشهادات المغربية إلى 91 . وخلال هذا الاسبوع الرابع، فازت البوسنة والهرسك ب 12 جائزة بما في ذلك الجائزة الكبرى التي كانت من نصيب المخترع فوكاسين دالجيفيك عن اختراعه “العقل غير القابل للكسر”، فيما فازت السنغال بجائزتين بما في ذلك الجائزة شبه الكبرى التي كانت من نصيب المخترع إتيان تيبولت لاختراعه “Agglofil” وهو بديل محافظ على البيئة يحل محل الخشب المستخدم في صناعة الأثاث.

وفازت بنين بميدالية ذهبية للمخترع Julius GOVT عن ابتكاره “Iris Bot” الروبوت الصديق.

وبخصوص الشهادات، فاز المغرب ب (56 شهادة) و البوسنة والهرسك (11 شهادة) والسنغال (شهادة واحدة) وبنين (شهادة واحدة) واسبانيا (شهادة واحدة) .

ومنذ بداية هذا الحدث عبر الإنترنت، وخلال الأسابيع الأربعة الأولى، تم تكريم 12 دولة (المغرب، لبنان، ایران، النمسا، سويسرا، سريلانكا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، البوسنة والهرسك والسنغال وبنين) باجمالي (تجاوز نتائج النسخة السابقة من أسبوع الابتكار 2019 IWA).

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، ب 140 جائزة ممنوحة (جائزة “الإنجازات الدولية البارزة”، وجائزة المساهمة الخاصة، والجائزة الكبرى، والجائزة شبه الكبرى، والجائزة الذهبية والفضية، والبرونزية)، و234 شهادة ماجستير في الابتكار.

وقد تم تنظيم هذا الحدث من طرف جمعية OFEED تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، بشراكة على الخصوص مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وآکسفورد بزنس غروب، ومجلة “براءة الاختراع”.