عمدة الدار البيضاء ضد المتمدرسين الفقراء

يجد تلاميذ المستوى الأول ابتدائي بالدار البيضاء أنفسهم، مع بداية كل سنة دراسية، خارج منظومة التعليم بسبب عدم اكتراث مسؤولي الجماعة!! إذا غدت عملية المليون محفظة عادة سنوية محمودة ينتظرها أولياء التلميذ لتخفيف العبئ عنهم وفي ظروف هذه السنة على الخصوص. حيث مكنت وتمكن تلاميذ جميع مستويات الابتدائي من الحصول على باقة المقررات المدرسية، وحتى الدفاتر بالمجان. مما يسهم ويضمن التحصيل المدرسي المنشود.

لكن مع بداية كل موسم دراسي يصاب المرء بخيبة أمل عند رؤية تلاميذ المستوى الأول ابتدائي بمدينة الدارالبيضاء، ككل سنة وحدها تنتظر لأشهر، وفي بعض الأحيان انقضاء الدورة الأولى وهم في انتظار المقررات!!! حيث أنه ولدواعي غير مفهومة، تتكلف عمالات المقاطعات عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقتناء و توزيع المقررات المدرسية على جميع المستويات الابتدائية باستثناء المستوى الأول. الذي تتكلف به جماعة الدارالبيضاء.

وهكذا، حصلت جميع المستويات بالابتدائيعلى محافظها ومقرراتها مع بداية شتنبر، دون المستوى الأول،الدي لم يحصل لحد الساعة، كما السنة الماضية.

ومازال تلاميذ المستوى الأول لم يحصلوا على محافظهم ومقرراتهم. في انتظار الجماعة (بمبررات تأخر الصفقة. تأخر فتح الأظرفة. تأخر المقاول الذي رست عليه. وووو….). غريب أن يكون المنتخب بعيدا عن نبض التلاميذ و أوليائهم. ويكفي أن يذهب أي مسؤول جماعي لأقرب مدرسة عمومية ويلاحظ بعينه تلاميذ المستوى الأول دون مقررات وأدوات خصوصا في الأحياء الهامشية الفقيرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة