آيفون 12 بأربع فئات وبمعالج سريع وشاشة هي الأقوى

الخميس 15 أكتوبر, 2020 17:15 بالاتفاق مع DW.COM
إحاطة -

كشفت شركة “آبل” عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي “آيفون”، باسم “آيفون” 12، المزود بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس، ومعالجة أسرع وكاميرا محدثة مع زيادة قوة الشاشة.

قدمت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل 4 فئات للهاتف آيفون12 منها: “آيفون” 12 ميني الأصغر حجما والأقل سعرا، و”آيفون” 12 “برو” الأكبر حجما، و”آيفون 12 برو ماكس” الذي يحتوي على كاميرا أحدث وشاشة أوسع. إنه “عصر جديد” في عالم الاتصالات اللاسلكية”، بحسب تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة.

وتم تزويد جميع الفئات بالقدرة على الاتصال بشبكات الجيل الخامس، وبمعالج جديد هو “ايه 14 بيونيك” والذي تقول عنه آبل إنه أسرع بنسبة 50 في المئة من أي أي معالج هاتف آخر. ويحمل “آيفون” 12 الذي يبلغ سعره 799 دولارا نفس مقاس شاشة آيفون 11 لكن سمكه أقل بنسبة 12 في المئة ووزنه أخف بنسبة 16 في المئة، بحسب كايان درانس نائيس رئيس تسويق “آيفون” في شركة “آبل”.

وقالت “آبل” إن “آيفون12 ميني” هو أصغر وأقل هواتف الجيل الخامس سمكا ووزنا على مستوى العالم”، في حين أن شاشة “آيفون برو ماكس” البالغ مقاسها 17 سنتيمتر تعتبر أكبر شاشة تقدمها آبل على الإطلاق. وتعتبر هواتف “آيفون” 12 خطوة رئيسية نحو تحول الهواتف الذكية من شبكات الجيل الرابع إلى شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة والعالم.

كما تم تزويد الهاتف الذكي بشاشة زجاجية جديدة تستطيع تحمل الصدمات عند السقوط بما يعادل 4 مرات قدرة الشاشات السابقة على التحمل.