حقائق و أرقام طرفي المباراة الختامية لكأس الكونفدرالية

يحتضن مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، المباراة الختامية، بدون جمهور، التي تجمع بين بيراميدز المصري، ونهضة بركان، في نهائي كأس الكونفدرالية مساء الليلة.

في مشاركته الأولى، يسعى بيراميدز لأن يصبح ثاني فريق في النسخ الست الأخيرة، من كأس الكونفدرالية للفوز باللقب في مشاركته الأولى، بعد نادي الرجاء الرياضي في 2018، وفي حالة فوزه باللقب، سيكون بيراميدز ثالث فريق مصري يتوج ببطولة كأس الكونفدرالية (بعد الأهلي 2014 والزمالك 2018-19).

في هذا السياق، خسر بيراميدز مباراتين فقط من الـ 15 مباراة التي خاضها في بطولة كأس الكونفدرالية هذا الموسم (فاز 12 تعادل 1)، بحيث فاز بيراميدز بكل المباريات الـ 8 التي لعبها خارج أرضه هذا الموسم في كأس الكونفدرالية، وحافظ بيراميدز على نظافة شباكه في خمسة من آخر 8 مباريات، في الوقت الذي يلعب ممثل الكرة المصري، مع منافس مغربي، للمرة الأولى في كأس الكونفدرالية.

من جهته، فوز نهضة بركان سيجعله خامس فريق مغربي، يفوز بلقب كأس الكونفدرالية (بعد الجيش الملكي، الفتح الرباطي، المغرب الفاسي والرجاء)، إلا أن الخسارة في النهائي ستجعله الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يحل وصيفاً للمرة الثانية على التولي.

ويواجه نهضة بركان فريقاً مصرياً في نهائي كأس الكونفدرالية للموسم الثاني على التوالي، بعدما ضاع منه اللقب الموسم الماضي أمام الزمالك المصري، 5-3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في مجموع المباراتين.

في نفس الموضوع، تبقى حظوظ ممثل المغرب في هذه المسابقة قائمة، بحيث فاز نهضة بركان مرتين وتعادل مرتين وخسر مرتين في آخر ست مواجهات مع الأندية المصرية في كأس الكونفدرالية، في الوقت الذي سجل في 9 من آخر 10 مباريات، و حافظ النهضة على نظافة شباكه في أربعة من مبارياته الـ 10 الأخيرة في المسابقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة