سفارة إسبانيا.. تنظم “حفلات فلامنكو خاصة بالمغرب عبر الإنترنت”

أعلنت سفارة إسبانيا و معاهد (ثيربانتيس) بالمغرب، عن تنظيم برنامج “حفلات فلامنكو خاصة بالمغرب عبر الإنترنت”، خلال الفترة الممتدة، من 9 إلى 27 نونبر الجاري،

وأوضح بلاغ لمعهد (ثيربانتيس) بالرباط، أنه سيتم خلال هذه الحفلات الفنية بث 18 كبسولة سمعية بصرية مسجلة خصيصا للجمهور المغربي، على الساعة التاسعة مساء على شبكات التواصل الاجتماعي لسفارة إسبانيا و معاهد ثيربانتيس.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت في هذا السياق، دعوة ستة فناني فلامنكو للمشاركة بثلاث مقاطع فيديو لا يتجاوز كل واحد منها ثلاث دقائق.

ويشارك في هذا البرنامج كل من راقصة الفلامنكو غوادالوبي طوريس، وعازف القيتارة آموس لورا، وراقص الفلامينكو ماركو فلوريس والمغنية خيما كاباييرو، وراقصة الفلامنكو سارة كاليرو بالاضافة الى عازف القيتارة راؤول كانتيزانو.

وتعتبر غوادالوبي طوريس، واحدة من أيقونات رقص الفلامنكو. تدير فرقتها الخاصة التي قدمت معها أربعة عروض في أهم مهرجانات الفلامنكو في العالم.

من جهته، بدأ آموس لورا العزف على القيثارة منذ نعومة أظافره في سن الثالثة وسجل ألبومه الأول في سن الثانية عشر. كما أصدر ألبومه الثالث للعزف المنفرد في سن لا يتجاوز التاسعة عشرة.

بدوره أبدع الراقص المتمرس ماركو فلوريس رفقة الفرقة التي يسيرها منذ عشر سنوات، عشرة عروض، وأحرز من خلالها على جوائز مهمة في فن رقص الفلامنكو.

أما بالنسبة للمغنية المنحدرة من مدينة غرناطة خيما كاباييرو، فهي تعد واحدة من الأصوات النسائية الأكثر تفردا في الفلامنكو. أصدرت ألبومين لقيا أصداء جد إيجابية لدى النقاد المتخصصين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة