إسبانيا.. الشاف موحا يفوز بالمركز الثالث في البطولة العالمية

الجمعة 13 نوفمبر, 2020 15:21 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

از الشاف موحا ( المغرب ) بالمركز الثالث في البطولة العالمية لصنف ” المقبلات ” في دورتها الرابعة التي احتضنتها مدينة بلد الوليد (إسبانيا) خلال الفترة ما بين 9 و11 نونبر.

وتمكن الشاف موحا (موحا فيدال) من إحراز هذه الرتبة في هذه التظاهرة العالمية التي تحتفي بفنون الطبخ (صنف المقبلات) من مختلف دول العالم من خلال تألقه بطبق مقبلات أبدعه اعتمادا على رغيف “التريد” المغربي التقليدي والمواد والتوابل الأصيلة وجاء على شكل زي راقصة الفلامينكو.

وقال موحا فيدال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التتويج يشكل اعترافا بعراقة المطبخ المغربي وأصالة فنون المائدة كأحد التعبيرات الثقافية والفنية العريقة التي أبدعها المغرب على مر العصور والتي تعكس تنوع الروافد الثقافية والفنية وثراء الموروث الحضاري للمملكة .

وأضاف أن المشاركة في هذه المسابقة العالمية التي عرفت حضورا وازنا لأشهر الطباخين من مختلف دول العالم خاصة في صنف (المقبلات) شكلت مناسبة للتعريف بفنون المطبخ المغربي بأصنافه المتميزة وأطباقه المتفردة والذي يعكس أصالة التراث المغربي في مجال فنون الطبخ والمائدة ولما يرمز إليه من حسن الضيافة وفن العيش إلى جانب التعريف بمكونات هذا المطبخ لدى بقية الشعوب الأخرى.

وأكد أن طبق رغيف ” التريد ” المغربي التقليدي الذي قدمه على شكل زي راقصة الفلامينكو خلال هذه المسابقة الدولية استهدف إبراز والاحتفاء بعمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وإسبانيا في مختلف المجالات خاصة في ما يتعلق بالموروث الحضاري والمشترك في التعبيرات الثقافية والفنية ومن ضمنها مجال الطبخ وفنون المائدة.

وقد عادت المرتبة الأولى لهذه المسابقة الدولية التي عرفت مشاركة ممثلي 46 دولة من مختلف دول العالم إلى الأرجنتيني غابرييل هيرنان بيدريرا بينما جاء ممثل دولة التايلاند أنطوني بورد في المركز الثاني.

وترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة العالمية التي تأهل إلى دورها النهائي ممثلو 15 دولة من بينها المغرب الشاف الإسباني الشهير بيبي رودريغيز راي.