مشاركة مغربية قوية في مهرجان القدس السينمائي

السبت 21 نوفمبر, 2020 09:55 جميلة لشكر (صحافية متدربة) تحديث : 21 نوفمبر, 2020 09:57
إحاطة -

تقام بمدينة غزة، الدورة الخامسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي، خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى 6 دجنبر 2020، والتي تعرف مشاركة قوية للسينما المغربية في مختلف مسابقات هذا المهرجان.

وأعلن المهرجان مشاركة فيلمين روائيين طويلين مغربيين في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هما “دقات القدر” لمحمد اليونسي، و”من أجل القضية” لحسن بنجلون.
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، تشارك من المغرب أفلام” الموجة الأخيرة” لمصطفى فرماتي، و”الشانطي” لمحمد أوماعي، و”طيف الزمكان” لكريم تاجوات، و”العصا” لفاطمة أكلاز، و”أليس” لفيصل بن، و”صمت الأب” لمونية الكومي، و”حورية” لأسامة عزي.

ويحضر المغرب في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة بفيلمين هما: “أنا موجود” لمصطفى خيبر، و”إكاروس” لسناء العلاوي.

وتشارك في أفلام الهواة 7 أفلام من المغرب هي: “العملية” للطيب بنعبيد، و”فوبيا” لمعاذ الهيرور، و”الطريق” لعبد المنعم قسوح، و”حياة الفقراء” لياسين الزقاقي، و”ليس خطئي” لعصام الشهبوني، و”القفص” لبلال طويل، و”ظلام ملون” لمحمد أملعاب.

وحسب ما جاء في بيان خاص بالمهرجان، ستشارك في هذه الدورة الجديدة الدول التالية: مصر، المغرب، لبنان، الجزائر، تونس، سوريا، السودان، العراق، الأردن، سلطنة عمان، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، الهند، البرازيل، إيران، تركيا، فلسطين.