أبرز القرارات التي خلص اليها اجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة

السبت 21 نوفمبر, 2020 19:43 زيد عفوت
إحاطة -

خلص المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم، اليوم السبت، الى مجموعة من القرارات، تهم البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، ولعل أبرزها عدم زيادة عدد الأندية إلى 18، على أساس مناقشة ذلك في الموسم المقبل، بخلاف ما تم الترويج له بعد نهاية البطولة الاحترافية.

وأوضح فوزي لقجع، أن الهدف الأساسي، خلال الموسم المقبل يبقى إطلاق موسما رياضيا في مستوى تطلعات جميع مكونات كرة القدم المغربية، بحيث أعلن المسؤول الأول على جهاز كرة القدم بالمغرب، عن تعاقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية ويتعلق الامر بشركة “اينوي للاتصالات” .

وأوضح عبد السلام بلقشور، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقدت مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي، مؤكدا أن البطولة الوطنية الخاصة بالموسم الكروي المقبل ستنطلق رسميا يوم 4 دجنبر 2020.

وأكد من جهته، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه تم تخصيص شهر دجنبر 2020 لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في موضوع ذي صلة، أكد فوزي لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي، ناهيك على تأكيد الجامعة، أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.

غير بعيد عن الموضوع، صادقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أنه في حال فسخ العقد الذي يربط ناد بمدرب لا يسمح لهذا الأخير بتقلد أي مهام تقنية أخرى بناد اخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.