غليان بالبئر الجديد بسبب المكتب الوطني للكهرباء

استشاط سكان البئر الجديد غضبا على إدارة الوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء، نتيجة سوء التسيير، والارتجال في الحكامة، وعدم التفاعل مع شكايات المواطنين.

وتوصل موقع “إحاطة.ما“بشكاية مفتوحة بعثها سكان البئر الجديد، إلى وزير الداخلية ووزير الطاقة والمعادن، ووالي جهة دكالة عبدة، وعامل إقليم الجديدة، والمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، مذيلة بتوقيعات ما يقارب 120 متضررا ومتضررة من سكان البئر الجديد.

واستنكر مجموعة من سكان البئر الجديد من موظفين ومستخدمين وعمال وتجار ومياومين وعاطلين عن العمل وجمعويين، سياسية تدبير مصالح الزبناء التي تنهجها إدارة الوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء بالمدينة.

وكشف سكان البئر الجديد في شكايتهم أن الوكالة المذكورة عمدت إلى نزع مجموعة من عدادات الكهرباء دون سابق إشعار، متهمين إياها بقطع الإمداد بطريقة انتقائية وارتجالية دون مراعاة الظروف الاجتماعية للزبناء، خاصة وأن الفترة تزامنت مع فصل الصيف والدخول المدرسي وعيد الأضحى مما شكل عبئا تقيلا وهاجسا كبيرا يقض مضجع ساكنة المدينة علما أن أغلبهم من ذوي الدخل المحدود ومن الأسر الفقيرة والمعوزة، يضيف سكان البئر الجديد في شكايتهم.
وأضاف المتضررون أن الوحدة المكلفة بالفواتر تقوم بإعداد كشوفات تقديرية وبطريقة عشوائية تصل إلى عدة شهور متتالية، كما أن أغلب الأحياء السكنية لا تتوصل بفاتورة الكهرباء بشكل منتظم، وهو ما يؤدي إلى المرور الأشطر العليا.

كما اشتكى المواطنون من غياب التواصل مع الزبناء و التلكؤ في معالجة شكاياتهم وعدم تشخيص وتوضيح الاستهلاك وغيرها من التدابير الرامية إلى تخليق الحياة العامة والمرفق العمومي لتيسير حياة المواطن.

وطالب سكان البئر الجديد في شكايتهم من المسؤولين التدخل من أجل تقويم الوضع وإيفاد لجنة إلى المنطقة للتحقيق في الموضوع.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة