قطرات مطرية فوق هذه المناطق من المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة أن تهم تيارات بحرية السواحل الاطلسية الشمالية مع قطرات متفرقة فوق اقصى الشمال الغربي ومن المحتمل ان تمتد الى المنطقة الشرقية وشرق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط خصوصا اثناء الفترة الصباحية.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة بعد الزوال غرب الريف وطنجة مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة في حين ستكون السماء قليلة السحب الى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى شمالية غربية بالأقاليم الصحراوية، وشمال المنطقة الشرقية، وضعيفة بالقطاع الجنوبي مع هبوب زوابع رملية محلية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات ، وما بين 12 و 18 درجة شمال وشرق ووسط البلاد وشمال الاقاليم الجنوبية وما بين 19 و 24 بجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى الجنوب .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالقرب من السواحل والسهول الاطلسية الشمالية والوسط والشرق وما بين 27 و 33 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والاقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان بالسواحل الاطلسية بين طنجة والداخلة وقليل الهيجان الى هائج خلال الصباح بين اكادير وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج جنوب الداخلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة