بعد الحموشي الوردي يوضح حقيقة العصابة التي تحقن المواطنين بدم ملوث لإصابتهم بالسيدا

أفادت وزارة الصحة الرسالة الصوتية، التي تم تمريرها عبر الواتساب (WhatsApp) وتحذر المواطنين من استقبال فريق، قد يطرق أبوابهم، يزعم إجراء الكشف عن مرض السكري عندهم، وأن غايته إصابتهم بفيروس عوز المناعة البشري (VIH) عن طريق الحقن بدم ملوث، مجرد “إشاعة”.
وخرجت وزارة الصحة عن صمتها، بعد أن سبقت المديرية العامة للأمن الوطني، التي يرأسها عبد اللطيف الحموشي، أن أصدرت بلاغا، تنفي فيه الإشاعة، وتفتح تحقيقا للوصول إلى من وراء ترويجها.
ونفى بلاغ لوزارة الصحة، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، “نفيا قاطعا هذه الشائعات”، موضحا أن “الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة بخصوص مرض السكري، تنحصر على تحسيس وتوعية المواطنين عبر قنوات الإذاعة والتلفزة، حيث لا يتم إجراء أي فحص”.
وفيما يخص الحملة الوطنية للكشف عن فيروس عوز المناعة البشري (VIH)، التي انطلقت أول أمس الاثنين 30 نونبر 2015، والتي ستستمر إلى غاية 11 دجنبر 2015، يشير البلاغ إلى أن الفحص يكون بـ”المراكز الصحية المنتمية لوزارة الصحة أو بمراكز جمعيات المجتمع المدني المعنية، لا غير”، موضحة أن “أي فحص عن فيروس عوز المناعة البشري لا يجري إلا بعد المشورة، ويبقى طوعيا وسريا”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة