مصر تنسحب من بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم للشباب

انسحب المنتخب المصري لكرة القدم لأقل من 20 سنة، من بطولة شمال أفريقيا للشباب، التي تقام حاليا في تونس، والمؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية، بعد إصابة أغلب لاعبي منتخبها الوطني بفيروس كورونا الجد يد (كوفيد-19).

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان على موقعه الإلكتروني أنه “بدأ في اتخاذ إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني للشباب من تونس مع استمرار الظروف غير المواتية لمشاركته في بطولة شمال أفريقيا”.

وخاطب الاتحاد، وزارة الشباب والرياضة لدعم طلبه لدى وزارة الطيران المدني توفير طائرة خاصة مجهزة طبيا، حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين في مصر لضمان رعاية طبية أفضل.

وقرر تشكيل لجنة تحقيق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أنه يتابع عن كثب تطورات الحالة الصحية لأفراد المنتخب المصري في تونس. وأشار في بيان إلى أنه قام بالتواصل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء في مصر أو تونس، للاطمئنان على توفير كافة الإمكانيات والمستلزمات الخاصة بالرعاية الصحية المتكاملة لبعثة المنتخب الوطني.

ووفقا للاتحاد المصري، فإن 16 من لاعبي المنتخب الوطني مصابون بفيروس كورونا. وقررت اللجنة المنظمة لبطولة شمال أفريقيا، إلغاء مباراة مصر مع ليبيا، واحتساب المنتخب المصري خاسرا، لعدم قدرته على جمع 15 لاعبا معافى من فيروس كورونا، قبل أن يتكرر الأمر ذاته أمام منتخب تونس، وتتبقى له مواجهتان أمام المغرب والجزائر.

وتشترط لوائح الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) توافر 15 لاعبا (11 أساسيا و4 على دكة البدلاء) بينهم حارس مرمى لخوض المباراة. وتجرى فعاليات هذه البطولة في الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، وتؤهل لكأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا.

وبحسب وزارة الصحة المصرية، فقد بلغ إجمالي ضحايا فيروس كورونا منذ انتشاره في مصر في منتصف فبراير الماضي وحتى أمس الجمعة 124280 مصابا، من بينهم 106157 حالة تم شفاؤها، و7041 حالة وفاة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة